وزيرة السياحة تُجري أوّل اتصال مع نظيرتها الإسرائيلية

حرر بتاريخ من طرف

أجرت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، أول أمس الاحد 03 يناير الجاري، أول اتصال لها، مع نظيرتها الإسرائيلي، ميري ريغيف، بعد استئناف العلاقات الديبلوماسية، بين المغرب وإسرائيل.

ونشرت وزيرة المواصلات والأمان على الطرق، ميري ريغيف، تغريدة على حسابها على تويتر، تحدث فيها عن بعض تفاصيل المحادثة التي جمعت بينها وبين نادية فتاح العلوي.

وقالت ميري، في تغريدتها: “لقاء مع الوزيرة نادية فتاح العلوي، وزير السياحة والنقل الجوي المغربي، التقينا بالأمس لإجراء أول مكالمة عمل، عقدت في جو دافئ وودود…”.

وأضافت: “قبل أن نبدأ الحديث عن الأعمال، أخبرتها أن والدي يعيش في الدار البيضاء مع أسرته وأنني فخورة جدا بخدمة شعبي في الحكومة التي وقعت الاتفاقية التاريخية، والتي تم تحقيقها بفضل الجهود العديدة التي بذلت”.

وكانت وزيرة السياحة، نادية فتاح العلوي، قالت إنها ستعمل جاهدة لتحويل المغرب إلى أكثر الدول مقصدا للسياح الإسرائيليين.

وأجرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، نهاية الشهر الماضي، حوارا مع الوزيرة، أكدت من خلاله سعيها لجعل بلادها مقصدا للسياح الإسرائيليين، ربما تسبق في ذلك دبي نفسها.

وذكرت الصحيفة العبرية أن نادية العلوي قد أجرت أول حوار من نوعه لصحيفة إسرائيلية، للتأكيد على أن تخطط لجلب ما يزيد عن 200 ألف إسرائيلي إلى المغرب سنويا، معربة عن طموح كبير في كسب ثقة إسرائيليين أكثر ليسوا من أصل مغربي أيضا، وسوف يقعون في حب بلادها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة