وزيرة السياحة تعلن عن احتمال إغلاق المغرب لحدوده من جديد

حرر بتاريخ من طرف

لمحت نادية فتاح، وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية، اليوم الإثنين، إلى احتمال تمديد إغلاق الحدود، وذلك بعد نحو شهرين من الإغلاق في وجه رحلات المسافرين.

وقالت الوزيرة نادية فتاح العلوي، صباح اليوم الإثنين، في حديثها أمام لجنة القطاعات الإنتاجية في مجلس النواب، أنه قد يقع إغلاق للحدود من جديد.

ودافعت الوزيرة  عن المشروع الذي يفتح الباب أمام وكالات الأسفار لتعويض الزبناء بخدمات مماثلة وتجنيبها الآداءات المرتقب دفعها بالعملة الصعبة، وذلك خلال تقديمها مشروع قانون لسن أحكام خاصة تتعلق بعقود الأسفار والمقامات السياحية، وعقود النقل الجوي للمسافرين،

وأوضحت العلوي أن المشروع الذي قدمته اليوم يخص العقود التي تأثرت بالجائحة، وكان مقررا تنفيذها خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح مارس الى غاية 30 شتنبر، وهي العقود التي يمكن لمقدمي الخدمات فسخها نظرا للتقلبات والتغيرات التي يعاني منها القطاع، بسبب تفشي الجائحة، والتي تعيق أي برمجة أو تخطيط، مضيفة أنه “قد يقع مجددا إغلاق حدود المغرب مع الدولة التي لها علاقة بالسياحة”.

يشار إلى أن المغرب قد بدأ إغلاقا تدريجيا لحدوده في وجه الرحلات الجوية والبحرية التجارية الخاصة بالمسافرين، قبل أن يتخذ قرار الإغلاق الشامل في شهر مارس الماضي، فاتحا الباب أمام الرحلات الإنسانية والتجارية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة