وزارة الفردوس تسمح بإقامة المخيمات الصيفية وفق شروط

حرر بتاريخ من طرف

أفرجت وزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الشباب والرياضة، والجامعة الوطنية للتخييم، عن البرنامج الوطني التنشيطي للقرب “مخيمات 2021″، مع وضع بعض الشروط تماشيا مع التدابير الاحترازية ضد وباء كورونا.

واشترطت وزارة الثقافة، في بلاغ لها، أن تكون هذه المخيمات الصيفية “بدون المبيت وتنقل”، موردة أن هذا القرار جاء “تماشيا مع الإجراءات الحكومية القاضية بتخفيف الإجراءات المقررة سلفا لمواجهة فيروس كوفيد-19، ولا سيما السماح بتنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات المخلقة لأقل من 50 شخص، والتجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأقل من 100 شخص”.

وحسب البلاغ ذاته فإن الشروط المطروحة ، تأتي “استحضارا للإجراءات والتدابير الاحترازية المعلن عنها، وعلى رأسها التقيد الصارم بكافة التدابير الاحترازية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية ارتداء الكمامات الواقية”.

وأوضح البلاغ أنه “سيتم تنفيذ هذا البرنامج الوطني عبر مراحل، بمؤسسات دور الشباب والأندية النسوية والمراكز سوسيو رياضية للقرب التابعة لقطاع الشباب والرياضة بالمجالين القروي والحضري بمختلف جهات وعمالات وأقاليم المملكة، وبتنسيق مع المصالح اللاممركزة للوزارة جهويا وإقليميا بفائدة الأطفال ما بين 7 وأقل من 15 سنة، واليافعين ما بين 15 وأقل من 18 سنة”.

وأعلنت الجامعة الوطنية للتخييم، في هذا الإطار، وفق بلاغها، عن انطلاق عملية تلقي طلبات الجمعيات والهيئات المنضوية تحت لواء الجامعة؛ والراغبة في الاستفادة من هذا البرنامج عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج الوطني عطلة للجميع: “http: //vacances.gov.ma” ابتداء من 28 يونيو إلى غاية فاتح يوليوز 2021 على الساعة الرابعة والنصف يعد الزوال”.

ويشار إلى أن برنامج “صيفيات 2021″، يهدف إلى “تجسيد سياسة القرب في الولوج إلى الحق في الترفيه بالنسبة للمستفيدات والمستفيدين من هذا البرنامج الوطني في سياق صحي خاص؛ با يستلزمه ذلك من إجراءات وقائية ضرورية وتكييف لتقنيات وبرامج التنشيط”

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة