وزارة الصحة توضح بعد انقطاع الكهرباء بمستشفى ورزازات

حرر بتاريخ من طرف

أكدت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، أن فترة انقطاع التيار الكهربائي على مستشفى بوكافر بورزازات يوم الأربعاء الماضي، “لم تكن تشكل، بتاتا، أي خطر على الطفل (ز.ن) الذي كان سيخضع لعملية جراحية”.

وأكدت الوزارة، استنادا لبلاغ توضيحي لمندوبيتها الإقليمية بورزازات، ردا على ما نشرته بعض المنابر الإعلامية حول هذا الحادث، أن “الطفل (ز.ن) الذي كان سيخضع لعملية جراحية، لم يكن بعد قد تم ربطه بآلة الإنعاش للتنفس الاصطناعي لحظة انقطاع التيار الكهربائي”.

وشددت على أن “إصلاح العطب كان في وقت وجيز بفضل تدخل الفرقة التقنية المكلفة بإصلاح التجهيزات”، مبرزة أن جميع المعدات والتجهيزات التقنية لمستشفى الاختصاصات بوكافر ومستشفى سيدي احساين بناصر، هي تحت عقد الصيانة الوقائية والصيانة العلاجية.

وأضافت أن “هذه الأعطاب يمكن تسجيلها في أكبر المركبات الجراحية ويتم التحكم فيها؛ وأنه في مثل هذه الحالات هناك بدائل طبية وتقنية لحماية المريض”.

ونبهت “الجهات التي كانت وراء نشر هذه المغالطات إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر في نشر وتوزيع أخبار مزيفة، من شأنها أن تؤثر سلبا على صورة وثقة المواطنات والمواطنين في المنظومة الصحية بصفة عامة، وسمعة القطاع الصحي بإقليم ورزازات بصفة خاصة”.

المصدر: و.م.ع

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة