وزارة الصحة تنفي ظهور “حالة لفيروس إيبولا” بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

وزارة الصحة تنفي ظهور
نفت وزارة الصحة المعلومات المغلوطة التي نشرت حول حالة جديدة لفيروس إيبولا بمدينة مراكش
 

واستنكرت الوزارة بقوة، في بلاغ توصلت “كِشـ24” بنسخة منه الخميس 04 شتنبر 2014، هذه الإشاعات الخاطئة وذات الأهداف المجهولة، مؤكدة للرأي العام الوطني والدولي أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة واستغربت الوزارة بشدة، حسب ما جاء في ذات البلاغ، استعمال تصريحات خاطئة ومتعمدة، نُسبَتْ لمسؤولي وزارة الصحة لتبرير هذا الخبر المغلوط.
 
وفي هذا الإطار يقول  البلاغ

تنهي وزارة الصحة إلى علم المواطنات والمواطنين أنه، ومنذ الإعلان عن وباء مرض فيروس إيبولا في شهر مارس لهذه السنة ببعض دول إفريقيا الغربية، لم تُسجَّل أية حالة إصابة ببلادنا.
 
كما أن كل الإجراءات الاحترازية الضرورية قد اتخذت، بما في ذلك وسائل الكشف عن الحالات بمناطق العبور ومرافق الرعاية الصحية، والتشخيص المخبري، وتتبع المسافرين القادمين إلى المغرب من البلدان الموبوءة، ووضع خط هاتفي اقتصادي (0801004747 ) رهن إشارة العموم للاستشارة وطلب المعلومات وكعادتها، يضيف البلاغ، ستعمل وزارة الصحة على إخبار المواطنات والمواطنين، في حينه، بكل مستجد يخص هذا الموضوع في بلادنا.
 
كما تدعو الوزارة الرأي العام الوطني ووسائل الإعلام إلى تحري الحذر من مثل هذه الإشاعات الخطيرة التي من شأنها نشر الخوف والهلع داخل المغرب وتغليط الرأي العام الدولي حول وضعية السلامة الصحية ببلادنا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة