وزارة الصحة تنفي خبر تحذيرها من شرب مياه الصنابير

حرر بتاريخ من طرف

بعد الاخبار التي تداولتها المواقع الالكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي، حول تحذير وزارة الصحة، المواطنين من شرب مياه الصنابير واكل البطيخ والدلاح، خرجت الوزارة  عن صمتها نافية الاخبار التي وصفتها ب “زائفة وتلفيقات كاذبة”، وتتضمن “مغالطات خطيرة وتحذيرات غير صحيحة”، تفيد بأن “الكوليرا تهدد المغاربة” وأن وزارة الصحة “تحذر من شرب مياه الصنبور”.

كما نفت بشكل قاطع في بلاغ لها، ما نشرته مواقع إلكترونية من “أخبار وتنبيهات وتحذيرات ومغالطات خطيرة”، مؤكدة أنها لم تدع أبدا إلى “التوقف عن استهلاك البطيخ والدلاح، وشرب المياه المعدنية فقط”.

وقالت الوزارة، في البلاغ ذاته، إن هذه الكتابات والتعاليق خلفت حالة من “الرعب والفزع لدى العديد من المواطنين”، داخل المغرب وخارجه، وترتبت عنها “أضرار ومساس بكثير من المصالح والمؤسسات في المغرب”.

وأكدت وزارة الصحة أنه إثر ظهور بعض حالات الإصابة بداء الكوليرا في بعض دول المنطقة، في إشارة إلى الجزائر، عقد الوزير أناس الدكالي، اجتماعا صباح أول أمس الاثنين 27 غشت، حضره عدد من المسؤولين المركزيين، لتدارس الإجراءات والتدابير الاستباقية لمواجهة أي طارئ.

وسبق للوزارة أن أصدرت بلاغا صحافيا، أكدت فيه عدم تسجيل أية حالة إصابة بداء الكوليرا في المغرب، وقدمت التدابير الاستباقية والاحترازية التي اتخذتها في هذا الشأن.

وأعادت الوزارة التأكيد على عدم تسجيل أية حالة إصابة بداء الكوليرا في المغرب، بما في ذلك الجهة الشرقية والمناطق الحدودية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة