وزارة الشؤون الخارجية تعلن عن تشكيلة الوفد المشارك لجولة جنيف الثانية

حرر بتاريخ من طرف

أماطت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، اللثام عن تشكيلة الوفد المغربي المشارك بأشغال الجولة الثانية من المائدة المستديرة بضواحي جنيف السويسرية.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، عبر بلاغ رسمي أن الوفد المغربي سيُشارك بالجولة الثانية من أشغال المائدة المستديرة بدعوة من المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، يومي 21 و 22 مارس الجاري إلى جانب الجزائر و”البوليساريو” وموريتانيا.

وأضافت الوزارة أن المائدة المستديرة الثانية ستنعقد وفقًا لمقتضيات القرار الأمني الأخير رقم (2440)، المعتمد في 31 أكتوبر 2018، والذي نص على أن الهدف من العملية السياسية هو “تحقيق حل واقعي وعملي ومستدام متفق عليه “، ويشجع جميع المشاركين في المائدة المستديرة كالمغرب و الجزائر ، و “البوليساريو”، وموريتانيا على العمل بشكل بناء مع المبعوث الشخصي، لإنجاح الجولة.

وأعلنت الوزارة أن ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، سيرأس الوفد المغربي المشارك، والذي يضم أيضا عمر هلال، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وسيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، وينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة واد الذهب، بالإضافة لفاطمة العدلي ، الفاعلة الجمعوية وعضوة المجلس البلدي لمدينة السمارة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة