وزارة الداخلية تبدأ جولة مشاورات مع الأحزاب استعدادا لانتخابات 2021

حرر بتاريخ من طرف

تستأنف وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، الجولة الثانية من المشاورات مع الأحزاب السياسية المغربية تحضيراً للانتخابات التشريعية المنتظر تنظيمها في 2021.

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، قد وجّه الدعوة إلى قيادات الأحزاب الممثلة داخل البرلمان للاجتماع في مقر الوزارة لمناقشة موضوع التحضير للانتخابات القادمة، على أن يتبعها لقاء مماثل مع الأحزاب غير الممثلة في البرلمان المغربي.

ويؤشر استئناف المشاورات التي كانت قد توقفت جراء فرض حالة الطوارئ الصحية بعد انتشار فيروس كورونا في البلاد؛ إلى أن الحكومة قد حسمت أمرها في ما يخص تنظيم الاستحقاقات الانتخابية في موعدها القانوني، وأنها لم تستجب لبعض الأصوات التي ارتفعت في الآونة الأخيرة داعية إلى تأجيلها بسبب الانعكاسات السلبية للجائحة على اقتصاد البلاد، حيث أن اجتماع الأربعاء يشكل الانطلاقة الفعلية للتحضير لانتخابات 2021.

ويأتي استئناف المشاورات السياسية، بعد أيام قليلة فقط على الضغوطات التي مارستها أحزاب عدة على حكومة سعد الدين العثماني، من أجل استئناف المشاورات السياسية بين الحكومة والبرلمان والأحزاب بخصوص القوانين والترتيبات التي ستؤطر الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة