وزارة التعليم تُعّدل حساب المعدل لنيل شهادتي الإبتدائي والإعدادي

حرر بتاريخ من طرف

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بصفة استثنائية، تعديل حساب معدل النقاط لنيل شهادة الدروس الابتدائية وشهادة نهاية السلك الاعدادي برسم الموسم الدراسي 2020/2021 خلافا لما هو معمول به في السنوات الماضية.

ووفق رسالة وجهها المكلف بتدبير مجال الامتحانات والتقويم محمد ساسي توصلت كشـ24 بنسخة منها، فإن نيل شهادة الدروس الابتدائية، (السنة السادسة من التعليم الابتدائي)، يتطلب احتساب مكون لمراقبة المستمرة يحتسب بنسبة 75 في المائة، فيما مكون الامتحان الموحد الإقليمي الذي نظم يوم الثلاثاء 22 يونيو الجاري، يحتسب بنسبة 25 في المائة فقط.

الرسالة ذاتها أوضحت أن نيل شهادة نهاية السلك الاعدادي، (السنة الثالثة من التعليم الثانوي الاعدادي)، فإنه يحتسب مكون المراقبة المستمرة بنسبة 50 في المائة، مثل مكون الامتحان الموحد الجهوي الذي نظم يومي الجمعة 18 والسبت 19 يونيو الجاري، بنسبة 50 في المائة.

ولا يسمح للتلميذ بالانتقال إلى مستوى السنة الأولى إعدادي إلا إذا حصل على معدل لا يقل عن 5 على 10، وبالانتقال إلى الجذع المشترك بالثانوي التأهيلي بحصول التلميذ على معدل لا يقل عن 10 على 20.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة