وزارة الأوقاف تستعين بخطبة الجمعة لتطويق الانتشار المخيف لكورونا

حرر بتاريخ من طرف

لجأت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى الاستعانة بخطبة الجمعة في مختلف مساجد المملكة لدعوة المصلين إلى اتخاذ الاحترازات التي تنص عليها السلطات الصحية لتطويق انتشار كورونا.

وسجل المغرب في الأيام الأخيرة ارتفاعا كبيرا في الإصابات ونسب الوفيات، والحالات الحرجة، مما ادى إلى ضغط متنامي على أجنحة الكوفيد بمختلف المستفشيات، في ظل الخصاص في الأسرة وأقسام العناية المركزة وأجهزة التنفس الاصطناعي ونقص الموارد البشرية.

ودعا خطباء المساجد إلى ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة، واحترام التباعد البدني والحرص الدائم على النظافة. وجاء في الخطب التي عممتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بأن الدين الإسلامي سبق في منهجية التعامل مع الوباء، ما تم الإعلان عنه من قبل منظمة الصحة العالمية، حيث يحرص الدين الإسلامي على اعتبار الحق في الحياة حقا مقدسا، ويدعو بالوجوب إلى عدم رمي الإنسان لنفسه إلى التهلكة.

وأكدت الخطبة على جانب الالتزام بعمق رسالة الإسلام، عن طريق الإخلاص لله في المعاملات وتجنب المعاصي واقتراف المعاصي والذنوب، وتجنب المعاملات الآثمة، كما هو الشأن بالنسبة لبعض التجار المحتكرين. وأكدت على ضرورة الأخذ بالأسباب في مواجهة هذه الجائحة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة