وزارة اعمارة تحدد كلفة إنجاز أول شطر من “أوطوروت تيزنيت كلميم”

حرر بتاريخ من طرف

تبلغ الكلفة المالية لإنجاز الشطر الاول من الطريق السريع الذي سيربط بين مدينتي تيزنيت وكلميم استثمارا بقيمة 421 مليون درهم ، حيث يمتد هذا الشطر الذي سيتم إنجازه على مدى 36 شهرا ، على طول 37 كلم.

وتفيد المعطيات التي قدمت أمس، الإثنين، خلال الزيارة التي قام بها لورش إنجاز هذا المشروع ، عبد القادر اعمارة ، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ، رفقة والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان ، وعامل إقليم تيزنيت ، أن هذه الطريق المزدوج السريع سيتم إنجازه على مسار جديد ابتداء من الطريق السريع الحالي الرابط بين تيزنيت وأكادير.

وحسب بلاغ للوزارة، فإن هذا المشروع التجهيزي المهيكل “سيكون له اثر إيجابي على مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية للمملكة ، وسيمكن من تقليص المدة وكلفة التنقل ، وتحسين تدفق حركة المرور ، وكذا مؤشرات السلامة الطرقية “.

كما سيمكن هذا المشروع الطرقي من ” تسهيل حركة نقل البضائع بين المدن الجنوبية والمراكز الرئيسية للإنتاج والتوزيع وخاصة بمنطقة سوس . بالإضافة إلى ذلك سيكون للطريق السريع أثر إيجابي على مستوى الخدمة فضلا عن راحة وأمان المرتفقين “.

وخلال هذه الزيارة ايضا ، أطلق الوزير أشغال بناء ممرات الدراجات بالطريق الوطنية رقم 1 على مسافة 16 كلم، بين تيزنيت والركادة بغلاف مالي قدره 18 مليون درهم ، حيث تندرج هذه العملية في إطار البرنامج الخاص لتحسين السلامة الطرقية الهادف إلى تحسين وتعزيز السلامة على هذا المحور الطرقي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة