ورشة عمل حول مشروع “ابن جرير .. المدينة الذكية”

حرر بتاريخ من طرف

احتضنت مدينة ابن جرير، ورشة عمل بناء مشتركة خصصت لتقديم مشروع “ابن جرير .. المدينة الذكية”.

وشكلت هذه الورشة المنظمة من لدن اللجنة المحلية للمشروع بشراكة مع الشبكة الإفريقية للمدن الذكية، مناسبة لعرض حالة المشروع، وإرساء نقاش حول التوصيات والنتائج التي تم تحديدها كنتيجة للبحث الأولي، وتحديد المشكلة المراد دراستها والمتعلقة بمجال الصحة العمومية.

وأطر الورشة الخبير زهير أنصاري بالتعاون مع أعضاء اللجنة المحلية ( هدى عوني مهندسة معمارية في شركة التهيئة والتنمية الخضراء، و الحجاج مساعد لحسين حدوشان نائبا رئيس جماعة ابن جرير).

وشارك في هذه الورشة عدد من الفعاليات الجمعوية الشابة من مدينة ابن جرير، وكذا جمعيات متخصصة في المجال الصحي وبحضور مديرة المستشفى الإقليمي لابن جرير. وقد عقدت هذه الورشة في جو من المشاركة القوية والنقاش، مما مكن من صياغة الإشكالية التي سيتم تناولها في المراحل القادمة للمشروع.

وتم اختيار مدينة ابن جرير من قبل وكالة التنمية الفرنسية مع 11 مدينة إفريقية، والتي ستشكل شبكة أفريقية للمدن الذكية خلال دعوة للمنافسة أطلقتها الوكالة الفرنسية للتنمية.

وإلى جانب ابن جرير، تم اختيار مدن الجزائر (الجزائر)، باماكو (مالي)، بنزرت (تونس)، كمبالا (أوغندا)، كيغالي (رواندا)، كوماسي (غانا)، لاغوس (نيجيريا)، مابوتو – ماتولا (موزمبيق) ونيامي (النيجر) ونواكشوط (موريتانيا) وسيمي – كبودجي (بنين).

ويهدف إنشاء شبكة من المدن الإفريقية الذكية إلى تعزيز التبادل والتعاون فيما بينها في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية من خلال عدة حلول، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة