وجدة تحتضن المهرجان الدولي الثامن لفيلم الهواة

حرر بتاريخ من طرف

تنظم جمعية رسالة الفن للتنمية والإبداع، من 21 إلى 26 نونبر الجاري، الدورة الثامنة للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بوجدة، تحت شعار “سحر الصورة وقوة الكلمة”.

وذكر بلاغ لمنظمي هذه التظاهرة، أنه تم اختيار 12 فيلما للمسابقة الرسمية، تمثل كلا من المغرب ومصر والعراق وتونس وأستراليا وإسبانيا وفرنسا، مشيرا إلى أن هذه الدورة تنظم بشراكة مع المركز السينمائي المغربي، والمديرية الجهوية للثقافة بجهة الشرق، وجامعة محمد الأول بوجدة.

وبعد نسختين رقميتين متتاليتين بسبب الجائحة، يعود هذا الحدث الثقافي في دورته الحالية بصفة حضورية بمدينة الألفية، ويستضيف السينما الإسبانية كضيفة شرف.

وتتكون لجنة تحكيم هذه الدورة من المخرجين الفلسطيني ماهر حشاش، والمصري سامح سالم، والتونسي أنيس الأسود.

وستقام فقرات المهرجان، الذي سيكرم عددا من الوجوه الفنية، في عدة أماكن بمدينة وجدة، ليشمل أكبر عدد من المواطنين؛ ويتعلق الأمر بمسرح محمد السادس، وجامعة محمد الأول، ومركز الدراسات والبحوث الإنسانية، ودار العلوم لجهة الشرق، وكذا مجموعة من المؤسسات التعليمية.

وسيتم بث مختلف فقرات هذه التظاهرة مباشرة عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان، لتمكين جمهور مدينة وجدة وخارجها من مشاهدة ومتابعة أطوار المهرجان، بالإضافة إلى عرض الأفلام عبر سينما الواقع لافتراضي “ميتافيرس”، من أجل خلق فضاء تفاعلي مع جمهور العالم الافتراضي.

ويتضمن برنامج هذه الدورة أيضا، تنظيم ندوتين حول “واقع سينما الهواة بالمغرب”، و”نحو تدويل سينما الهواة”، بالإضافة إلى أنشطة وورشات مختلفة حول السينما.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة