وجبة سمك ترسل 38 تلميذا إلى قسم المستعجلات نواحي إقليم الرحامنة

حرر بتاريخ من طرف

تعرض 38 تلميذا”بمجموعة مدارس أولاد بنعنو” المتواجدة بتراب الجماعة القروية” إملول” قيادة “الوطا” دائرة سيدي بوعثمان لحالة تسمم جماعي بعد تناولهم لوجبة عذاء مكونة من سمك معلب بمطعم المؤسسة. 
 
وحسب المعطيات المتوفرة، فقد خلفت وجبة السمك بعد تناولها من طرف التلاميذ أعراضا كالتقيؤ والغثيان وإرتفاع في درجة حرارة المصابين، أطر المؤسسة التعليمية ربطوا الإتصال وبسرعة بالسلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية التي هرعت بسيارات الإسعاف و تكفلت بنقل التلاميذ المصابين إلى قسم المستعجلات للمستشفى الإقليمي لبكنرير، الذي عاش حالة إستنفار قصوى بسبب هذا الحادث، وتم إخضاع التلاميذ المصابين لمراقبة دقيقة من طرف الطاقم الطبي،ولم تسجل أية حالة خطر بينهم .

كش24 علمت في ذات السياق، أنه لجنة مكونة من مسؤولي نيابة التعليم بإقليم الرحامنة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش تانسيفت الحوز إضافة إلى المصالح الطبية والسلطات المحلية بالمنطقة إنتقلت إلى المؤسسة التعليمية ووقفت على حيثيات هذه الواقعة مع أخذ عينات من وجبة السمك لإخضاعها للتحاليل.

هذا قد قام عامل إقليم الرحامنة” فريد شوراق” رفقة مسؤولي نيابة التعليم بالإقليم بزيارة تفقدية للمصابين والإطمئنان على حالتهم الصحية بالمستشفى الإقليمي لبنكرير.

وجبة سمك ترسل 38 تلميذا إلى قسم المستعجلات نواحي إقليم الرحامنة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة