والي جهة مراكش يدشن السوق النموذجي لحي ازيكي

حرر بتاريخ من طرف

أشرف والي جهة مراكش، عبدالسلام بيكرات، يوم أمس الخميس، على تدشين السوق النموذجي لحي ازيكي بعد سنوات من تعثر هذا المشروع الذي عصفت به الاختلالات والنزاعات التي وصلت الى ردهات المحاكم.
 
وعرف حفل التدشين حضور عمدة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، رئيس مقاطعة المنارة، عدنان بنعبدالله، ونائب عمدة المدينة والرئيس الأسبق لمقاطعة جليز، الإستقلالي عبداللطيف أبدوح.
 
وقد تم توزيع 531 قرار على التجار المستفيدين من دكاكين السوق، فيما وعد رئيس مقاطعة المنارة عدنان بنعبدالله في كلمة له بالمناسبة، بتشييد أسواق نموذجية جديدة بتراب المقاطعة من أجل احتواء ظاهرة الباعة المتجولين التي تؤرق بال سلطات ومنتخبي المدينة.
 
وعرف هذا الحدث بعض الإحتجاجات حيث حاول أحد الأشخاص اعتراض سبيل الوالي، غير أن رجال الأمن حالوا دونه ودون ذلك، مما جعله يدخل معهم في شنآن تسبب في تمزيق بدلة أحد عناصر القوات المساعدة ليتم اعتقاله.
 
وبتدشين هذا المرفق الإجتماعي يسدل الستار على معاناة المئات من التجار بحي ازيكي والذين ظلوا لسنوات يزاولون تجارتهم في ظروف لا انسانية تحت دكاكين عشوائية من القش والقصب طالما اندلعت فيها النيران لمرات عديدة وكبدتهم خسائر مادية بليغة.
 
ويشار إلى أن سوق ازيكي توقف لسنوات بسبب ما وصفه تجار السوق بالخروقات والتجاوزات التي طالت مراحل انجازه من البداية، مما عصف بهذه المنشأة في متاهات القضاء والمحاكمات قبل أن تسند الأمور إلى مكتب جديد تكفل بإتمام هذا الورش.
 

والي جهة مراكش يدشن السوق النموذجي لحي ازيكي

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة