وادو يثير الجدل بشأن انتقاد احتضان المغرب لنهائي “أبطال إفريقيا”

حرر بتاريخ من طرف

قال مدافع المنتخب الوطني المغربي السابق عبد السلام وادو، إنه لا يؤيد إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم في المغرب، لأن ذلك بحسبه يعطي الأفضلية للوداد على حساب الأهلي المصري.

وتابع وادو في تصريحات لقناة “الحياة” المصرية: “أتابع كرة القدم الإفريقية عن قرب وهي في تطور كبير، ولست مع لعب نهائي دوري أبطال إفريقيا في بلدي المغرب حتى لو كانت دولتي قادرة على تنظيم رائع لهذه البطولة، يجب أن يكون لكل فريق الأهلي والوداد نفس الفرص لأنها مباراة واحدة”.

ويأتي انتقاد وادو لاختيار الكاف لملعب محمد الخامس لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بين الأهلي مع الوداد في 30 ماي الجاري، رغم أن المغرب كان البلد الوحيد الذي قدم ترشيحة لاستضافة المباراة، بعد انسحاب السنغال.

وقال وادو الذي سبق له أن أثار موجة من الجدل خلال شهر مارس من السنة الماضية بعدما قرر دعم الجزائري خير الدين زطشي على حساب المغربي فوزي لقجع في انتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم: “الحيادية الرياضية أن تلعب المباراة وأن يكون لكل طرف نفس الفرص والمميزات، الشفافية هي من تحكم المباراة وإقامة النهائي في بلد محايد”.

وتابع: “فريقان كبيران مثل الأهلي والوداد يلعبان النهائي، يجب أن يفوز الأفضل في ظروف متساوية ويجب ألا تكون هناك أغراض أخرى”.

وواصل: “يجب أن نوقف الفضائح الذي تحدث من الحكام وغيرها من الفضائح الكروية أصبحت أمرًا معتادًا في الملاعب الإفريقية”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة