واتساب ترصد مكافأة 50 ألف دولار لمن يفعل هذا الامر

حرر بتاريخ من طرف

رصد تطبيق التراسل الفوري واتساب مكافأة كبرى مقدارها 50 ألف دولار لأي شخص يستطيع أن يكشف عن حلول لأزمة الرسائل الغامضة التي حصدت أكثر من 20 شخصاً في الهند منذ ماي الماضي.

وحسب ما ورد في صحيفة “ديلي ميل” ، فإن واتساب أكد أنه في حالة رعب من الشائعات التي تنتشر عبر التطبيق بين العديد من الشرائح الجماهيرية في الهند، لاسيما وأن تلك الرسائل تحمل تحذيرات لأهالي بعض القرى الهندية.

وطلب مسؤولو الهند من واتساب التصرف بالشكل الأمثل لنجدة العديد من الأشخاص الذين وقعوا ضحية هذا الأمر، وذلك بعد أن فشلت كافة المحاولات التوعوية التي تهدف لمنع الجرائم المنتشرة في بعض القرى الهندية كنتيجة لانتشار رسائل واتساب الغامضة.

وخلال شهر ماي الماضي، انتشرت رسائل على واتساب تضمنت أن تلك العصابة تتضمن 400 شخص، وهم يوسعون نشاطاتهم في القرى الفقيرة، الأمر الذي أدى إلى اعتقاد بعض رجال القرية أن العائلة ليست سوى جزء من هذه العصابة.

وأجرت الشرطة تحريات دقيقة حول عدد من وقائع القتل، وتبين من خلالها أن رسائل واتساب كانت السبب الرئيسي وراء ارتكاب تلك الجرائم، الأمر الذي أدى لمقتل سيدتين، كما أكد المحققون أنهم يبذلون قصارى جهدهم من أجل الوصول إلى هوية المُرسل في أسرع وقت ممكن.

وخلال مايو ويونيو، لقي ستة أشخاص على الأقل حتفهم في هجمات المجموعات القروية ذات الصلة برسائل واتساب في شرق أسام وغرب ماهاراشترا وجنوب تاميل نادو.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة