وأخيرا حافلات ألزا تصل إلى بلدية سيدي رحال

حرر بتاريخ من طرف

وأخيرا حافلات ألزا تصل إلى بلدية سيدي رحال
بعد طول إنتظار تمكن الجلس البلدي ل “سيدي رحال” نواحي إقليم قلعة السراغنة من التوقيع على إتفاقية النقل مع الشركة الأسبانية قصد توفير الخدمة للساكنة عبر حافلاتها،  وإنطلق العمل بهذه الإتفاقية  صبيحة أمس الأحد 31 غشت 2014 ، حيث شوهدت الحتفلات وهي تدخل تراب المنطقة قادمة من مراكش.

وستشتغل الحافلات على لخط الرابط بين محطة “سيدي ميمون” و مركز” بلدية سيدي رحال” ، مرور بعدة مناطق وداوير على طول المسافة ،وقد حدد ثمن التذكرة الواحدة في 12 درهما، وسيستفيد كذلك طلبة المنقطة من بطاقة الطالب التي ستخول لهم الإنتقال من وإلى كلياتهم بكل أريحية .

هذا وقد عبر عدد من المواطنين ل “كش24” عن إرتياحهم الكبير بعد دخول حافلات النقل الحضري وهو ما سيساهم في تحريك العلجة الإقتصادية للمنطقة وتوفير فرص شغل للساكنة عبر تنقلهم إلى مراكش، وكذلك تفادي إرتفاع أثمنة التنقل عبر سيارات الأجرة الكبيرة الكبيرة التي ترتفع بشكل صاروخي أثناء المناسابت الدينية والعطل السنوية.

وفي سياق أخر فمازالت بعض المناطق بكل من إقليمي قلعة السراغنة والرحامنة تنتظر دخول حافلات النقل الحضري التي ستشاهم لامحالة في فك أزمة النقل بهذه المناطق ومحاربة الزيادات التي يفرضها أصحاب الطاكسيات في فترات الذروة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة