هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ترى النور بالحوز

حرر بتاريخ من طرف

جرى، أمس الاثنين، بجماعة تغدوين التابعة لإقليم الحوز، تشكيل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، والتي تأتي في إطار استكمال مجلس هذه الجماعة لهياكله ولجانه.

وتتوخى هذه الهيئة، التي تم تشكيلها خلال اجتماع احتضنته قاعة الإجتماعات بالجماعة، وحضره، على الخصوص، رئيس المجلس الجماعي لتغدوين، أحمد ابرجي، وممثلو الجمعيات وفاعلون مدنيون، بالأساس، الدفاع وتعزيز وتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص والنوع الاجتماعي على المستوى المحلي، وتطوير العمل التنموي المحلي.

وتتألف هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، التي يندرج تشكيلها ضمن مسلسل استكمال مجلس جماعة تغدوين لهياكله والهيئات التمثيلية المرتبطة بالمجتمع المدني ومساهمته في تدبير الشأن المحلي، من كلثومة باضيض، رئيسة، ويوسف بوستة، نائبا للرئيسة، ويوسف بوهميس، مقررا، وحسن راضي، نائبا للمقرر.

كما تضم الهيئة، التي تأتي استنادا للقانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات، خاصة المادة 120 منه التي تنص على أن “تحدث لدى مجلس الجماعة هيئة استشارية بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني، تختص بدراسة القضايا المتعلقة بتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع تسمى “هيئة المساواة وتكافؤ الفرص و مقاربة النوع “، في عضويتها كلا من نعيمة أبكان، وعبد الكريم الناظري، وعبد الله الكوت، وعبد الواحد بوتكانت، ورشيد الغدويني، إضافة إلى حسن بخمال، ومحمد الهلال، وعبدالمجيد اخراز، ومصطفى مالك، وعبد الواحد بوصحيب، كمستشارين.

ويشكل إحداث هذه الهيئة، أيضا، فرصة للرقي بالشأن الجمعوي، على وجه الخصوص، والمحلي عامة، بناء على مقاربة التشارك والتعاون، بهدف تقديم المشورة للمجلس والعمل بمعيته من أجل ترسيخ المسار التنموي الذي تطمح إليه ساكنة جماعة تغدوين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة