هيئة الأمم المتحدة تهنئ المغرب على “النجاح الكبير” لقمة المناخ بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

هنأ رئيس الدورة ال71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بيتر طومسون ، اليوم الخميس بمراكش، المغرب على “النجاح الكبير” لقمة المناخ “كوب22” المنعقدة بمراكش.
 
وقال المسؤول الأممي ، في أعقاب مباحثات أجراها مع رئيس مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الاطار للأمم المتحدة حول المناخ (كوب 22)، صلاح الدين مزوار، إن تحدي إقامة مؤتمر العمل من أجل المناخ تم رفعه خلال اليومين الماضيين، معبرا عن تهانئه للمغرب على احتضان “قمة عالمية جد مهمة”. 
 
وعبر المسؤول الأممي عن ارتياحه لانخراط القطاع الخاص والمقاولات الكبرى في هذه القمة من أجل دعم جهود مكافحة التغيرات المناخية والتقليص من انبعاثات الغازات الدفيئة، مشيرا إلى أن المقاولات تعي أكثر من الحكومات ضرورة أن تنصب الاستثمارات الذكية على الاقتصاد الأخضر الجديد والطاقات المتجددة.
 
كما وصف خطاب الملك محمد السادس خلال الجلسة الرسمية رفيعة المستوى للدورة ال22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الاطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22) المنعقد بمراكش من 7 الى 18 نونبر الجاري، ب”الرائع”، مؤكدا أن المغرب يقدم مثالا ونموذجا يحتذى بالنسبة لباقي البلدان. 
 
وشكلت هذه المباحثات أيضا، يقول بيتر طومسون، مناسبة للتطرق لمواضيع مهمة من قبيل تفعيل أهداف التنمية المستدامة التي تعتبر العامل الموجه للبشرية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة