هل يصل حطام الصاروخ الصيني التائه إلى المغرب؟

حرر بتاريخ من طرف

كشفت وكالة الفضاء الاتحادية الروسية “روس كوسموس” عن توقعاتها بشأن المنطقة التي قد يسقط فيها حطام الصاروخ الصيني الذي فقدت بكين السيطرة عليه.

ونشر المدير التنفيذي لـ”روس كوسموس” دميتري روغوزين على قناته في تطبيق “تيليغرام” خريطة تظهر المنطقة التي قد تسقط فيها، حسب تقييمات روسيا، المرحلة الخارجة عن السيطرة التي يبلغ وزنها 18 طنا من الصاروخ Long March 5B (CZ-5B).

وتمتد هذه المنطقة بين دائرتي عرض 40 درجة شمالا وجنوبا وتشمل الشرق الأوسط وإفريقيا بأكملهما وأجزاء واسعة من آسيا وأمريكا الشمالية، ومعظم أراضي أمريكا الجنوبية وكل أراضي أستراليا القارية وجزءا صغيرا من أوروبا، دون أن تشمل أراضي روسيا.

واستبعدت الصين في وقت سابق من اليوم إلحاق أي ضرر جراء سقوط صاروخها التائه، مرجحة أنه سيحترق عند دخول الغلاف الجوي.

ومن جانبها، توقعت منظمة “أيروسبيس كوربوريشن” الفضائية الأمريكية، أن يسقط حطام الصاروخ الفضائي الصيني فوق السودان، كما سبق لها أن وضعت سواحل أستراليا ضمن المناطق المحتملة للسقوط.

ونقل تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن المنظمة غير الربحية التي تمولها الحكومة الأمريكية، أن الصاروخ قد يدخل المجال الجوي للأرض السبت.

وأضاف التقرير: “إن كان هذا صحيحا، فقد يتساقط حطام الصاروخ فوق السودان”.

وكان جسم الصاروخ الصيني الذي يزن حوالي 21 طنا، والذي تم إطلاقه يوم الخميس الماضي، وخرج عن السيطرة، قد مر ساعات فجر أمس الخميس بالقرب من المغرب قبل أن يصل دولة الهند بسرعة كبيرة.

من المتوقع أن يهوي حطام صاروخ صيني إلى الأرض بطريقة غير مسيطر عليها في وقت ما في اليومين القادمين.

وليس من الواضح مكان سقوط الحطام أو موعده بالتحديد.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة