هل يحرم “كورونا” المغاربة من عيد الأضحى؟..أخنوش يجيب

حرر بتاريخ من طرف

قال عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن هناك تعاون ثنائي بين وزارتي الداخلية والفلاحة لبحث سبل تدبير فترة عيد الأضحى وتنظيم حركية المواطنين بأسواق الماشية استعداد لهذا العيد.

وأضاف أخنوش، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية في مجلس المستشارين، امس الثلاثاء (26 ماي)، حنا يالاه خرجنا من عيد الفطر، كورونا ما منعناش نعيدو، لكن هاد العيد لوجيستيكي يجب أن نستعد له، خاصنا نوجدو للعيد الكبير باش الأمور تدوز على ما يرام”.

وأردف أخنوش الذي كان يتحدث خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين : “المشكل لا يتعلق بالعيد داخل المنازل بل في تنظيم أسواق الماشية التي تعرف اكتظاظا من طرف المغاربة”، مشدداً على أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية (أونسا) يقوم بدوره.

وأوضح أخنوش أن عملية التلقيح التي أشرف عليها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية شملت، إلى حدود اليوم، 2 مليون و600 ألف تلقيح بالنسبة إلى رؤس الأغنام.

واسترسل أخنوش، المرحلة الأولى من فتح الأسواق ساهمت في التخفيف من الضغط، موضحا أن الهدف هو فتح أكبر عدد من الأسواق مع اقتراب عيد الأضحى.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة