هكذا تم فض إعتصام أساتذة “الزنزانة 9” بالرباط

حرر بتاريخ من طرف

عرف اعتصام أساتذة ” الزنزانة 9″، تدخلا قويا لقوات الأمن في الساعات الأولى من صببيحة يومه الثلاثاء 09 أكتوبر الجاري، لفض اعتصامهم، أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بعد احتشاد المئات منهم أمس الإثنين بالرباط، تنديدا بـ”تماطل الوزارة في التسوية النهائية لوضعية الأساتذة المرتبين في السلم التاسع”.

وأفادت المصادر، أن القوات نجحوا في فض المعتصمين الذين تفرقوا بفعل استعمال القوة من طرف الأمن، وهو ما تسبب في سقوط مصابين في صفوف المحتجين.

وكان المئات من أساتذة “الزنزانة 9” قد احتشدوا في وقفة أمام البرلمان، أمس الإثنين، مهددين بالتصعيد في حالة لم تستجب الوزارة لملفهم المطلبي، وذلك استجابة لنداء ثلاث نقابات تعليمية منضوية تحت ألوية الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد المغربي للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، التي دعت إلى خوض إضراب وطني واعتصام ممركز بالرباط، تتخلله مسيرات يومي 8 و9 أكتوبر الجاري.

وأعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة “الزنزانة 9″، عن مقاطعة الامتحان المهني لدورة شتنبر 2018، بجميع المراكز على المستوى الوطنية، احتجاجا على “سياسة التهميش والإجحاف والتمييز بين الفئات، وأمام إخلال الوزارة الوصية بوعودها التي أخذتها على نفسها للتسوية النهائية لوضعية الأساتذة المرتبين في السلم التاسع”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة