هكذا تم تجريب “الفار” في مباراتين بـ”الكان” بشكل سري

حرر بتاريخ من طرف

أكد الكاتب العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المغربي معاذ حجي، أن “الكاف” ليست لديه نية، لإقامة كأس أمم إفريقيا كل أربع سنوات بدل سنتين حاليا.

وأضاف حجي في مؤتمر صحفي، الجمعة، باستاد القاهرة الدولي، “بطولة الأمم الإفريقية تقام كل عامين والكاف لا يعتزم حاليا تغيير إقامتها إلى أربعة أعوام”.

وأشار إلى أن إقامة البطولة في الصيف قرار صائب، رغم بعض الجوانب التي طفت والمتعلقة بارتفاع درجات الحرارة، لأن الإحصائيات أظهرت أن 80 في المئة من اللاعبين الأفارقة الدوليين يشاركون في دوريات أوروبية ولذلك قد ينشغلون بأماكنهم في أنديتهم خلال شهر يناير.

وبخصوص اعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد “الفار” قال حجي إنه “تم تجريب هذه التقنية في مباراتين بالبطولة ولكن بشكل سري، حتى نتأكد من جودة التقنية”، مضيفا أنه سيجري تطبيق الفار مرة أخرى في بعض مباريات دور الثمن دون اعتماده في القرارات التحكيمية قبل تطبيقه رسميا بدور الربع.

وفي ما يتعلق بالحضور الجماهيري لمباريات البطولة، قال الكاتب العام للكاف “اعتقد أن المباريات المقبلة ستشهد حضور الجماهير التي ستتابع منتخباتها ومؤازرتها لتحقيق نتائج إيجابية.

وبشأن رفع الإيقاف عن الحكم المصري جهاد جريشة الذي أدار لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019 بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي قال حجي إنه “أمر يرجع للجنة الحكام”.

وعلى صعيد آخر، أشاد حجي بقرار تعيين السنغالية فاطمة سامورا الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم على رأس لجنة مشرفة على الكاف بداية من شهر غشت المقبل، مشيرا إلى أنها فرصة رائعة للتعاون في عملية الإصلاح داخل هذه الهيئة الكروية القارية.

وتستضيف مصر بطولة أمم إفريقيا، خلال الفترة ما بين 21 يونيو و19 يوليوز المقبل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة