هذه هي 5 كتب ينصح پيل غيتس بقراءتها خلال هذا الصيف (صور)

حرر بتاريخ من طرف

يحاول بيل جيتس أن يستمتع بصيفه مثلنا تماماً، ولكنه يعتقد أن التمتع بالصيف أو بمواسم الإجازات لا يعني على الإطلاق أن نعطي عقولنا أجازة أيضاً.

فمؤسس مايكروسوفت ورئيس مؤسسة بيل وميليندا جيتس الخيرية وأيضاً أغنى رجال العالم، عاشق للقراءة، مثله مثل كافة رواد الأعمال العباقرة حول العالم، ومثلما يجب أن نكون أيضاً. وقد نصح بيل جيتس من خلال مدونته Gates Notes بقراءة خمس كتب لهذا الصيف، تغطي موضوعات تبدأ من الأعمال والحسابات وتصل حتى دراسة أصل الإنسانية بنفسها.

في هذا المقال نستعرض الكتب التي نصحنا بيل جيتس بقراءتها.

– Seveneves للكاتب نيل ستيفنسون.

رواية خيال علمي تبدأ أحداثها بانفجار القمر، ليعرف البشر أن الأرض في سبيلها للفناء حيث ستتعرض في خلال عامين من الانفجار لسيل من الشهب والمذنبات التي ستهبط على الأرض لتدميرها، فيبقى للبشر تحدي إرسال أكبر قدر ممكن من السفن الفضائية خارج الكوكب المهدد بالإنهيار والفناء.

– The Vital Question للكاتب نيك لين.

السؤال الحيوي، كتاب يقول عنه جيتس أنه قد لا حتوي على الكثير من المعلومات الصحيحة وأنه يعرض وجهة نظر أكثر، إلا أنه يفتح آفاق قد تكون بعيدة عن عقول العديدين.
والكتاب يحاول أن يجيب عن أسئلة تتعلق بنشأة الحياة، ومن أين بدأنا وكيف جاءت الأمراض وماهي مسبباتها الحيوية.
– How Not to Be Wrong للكاتب جوردان إلينبيرج.

يحاول الكتاب أن يطبق التفكير الرياضي على كل مناحي الحياة بلا استثناء، وهي تطبيق صحيح في طبيعة الحال، فالرياضيات هي اللغة التي يتحدث بها كل ما في الكون بالفعل. فيناقش كتاب “كيف يمكن ألا تكون مخطئاً” أن الحياة بكل ما فيها بكل عاداتنا اليومية تخضع للقوانين الرياضية والمعادلات الحسابية.
The Power to Compete للكاتبين هيروشي ميكيتاني وريوتشي ميكيتاني.

بعد أن كانت عملاق التكنولوجيا الأول في العالم، أصبحت اليابان تعيش اليوم في ظل كوريا الجنوبية والصين. هذا هو ما يدور حوله كتاب “قوة المنافسة” لمؤلفين هما في الأساس مؤسسي شركة راكوتين، واحدة من أكبر وأهم شركات الإنترنت في العالم، ويحاول المؤلفان أن يحددوا خريطة كاملة لكيفية عودة اليابان للسيطرة الاقتصادية على العالم.
Sapiens: A Brief History of Humankind للكاتب يوفال نواه هاراري.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة