هذه مستجدات قضية تعذيب قطة وقتلها بتطوان

حرر بتاريخ من طرف

تابعت النيابة العامة المختصة، بالمحكمة الابتدائية بتطوان، الشخص الذي ظهر في مقطع فيديو تم تداوله على المواقع الاجتماعية، وهو يقوم بتعذيب وقتل قطة بشكل بشع، في حالة سراح، عقب أدائه كفالة مالية.

ووفق ما أردته يومية “الأخبار” في عددها ليومه الثلاثاء 6 شتنبر 2022، فإن المعني بالأمر يعاني من اضطرابات نفسية، وهو ما أكده دفاعه الذي تقدم أمام وكيل الملك بوثائق وشهادات تثبت ذلك.

وكانت جمعية “أذان”للدفاع عن الحيوانات والطبيعة قد تقدمت بشكاية لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان، على إثر الفيديو المتداول بمنصات التواصل الاجتماعي، و الذي يوثق عملية قتل قطة بريئة بالشارع العام.

وبحسب الشكاية فإن الأمر يتعلق بعملية قتل بشعة استهدفت قطة أليفة، من طرف المشتكى به الذي أبان بتصرفه الأرعن عن تركيبته الإجرامية التي اهتزت لها فرائس كل شخص يتمتع ولو بذرة من الإنسانية.

وتفاعلت الضابطة القضائية، بولاية أمن تطوان، مع الشكاية حيث تم تشخيص هوية المتهم وإلقاء القبض عليه والاستماع إليه في محاضر رسمية قبل سلك إجراءات التقديم وقرار النيابة العامة المختصة متابعته في حالة سراح، إلى حين التأكد من خلال الجلسات من كافة الحيثيات والظروف والاضطرابات النفسية التي يعاني منها المتهم.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتطوان قد أمر الضابطة القضائية المكلفة بفتح تحقيق في شريط فيديو انتشر على المواقع الاجتماعية يظهر شخصا بأحد أحياء المدينة يقوم بتعذيب قطة والوقوف فوقها لخنقها، قبل حملها وضربها عرض الحائط بشكل همجي ما خلف موجة استياء وتذمر بأوساط العديد من رواد المواقع الاجتماعية ومطالبة جمعيات الرفق بالحيوان السلطات المختصة بفتح تحقيق في الموضوع.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة