هذه فوائد الروائح الطبيعية داخل منزلك

حرر بتاريخ من طرف

رائحة الاعشاب وبعض النباتات تحول منزلك من منزل عادى إلى واحة للهدوء والسكينة.. العطر ليس مجرد رائحة منعشة.. ولكن للعطر وظائف أخرى تؤثر على حالتك النفسية والمزاجية وعلى نشاطك وحيويتك وأفراد أسرتك طول اليوم

رائحة الفانيليا: متعة الاسترخاء

أثبتت الأبحاث أن استنشاق رائحة الفانيليا يقلل من نوبات الغضب ويخفف من الإحساس بالخجل، كما يزيد من إحساسك بالاسترخاء والهدوء النفسى.. هو العطر الأفضل لمدخل البيت والعلاج الأمثل فى المساء للتخلص من ضغوط اليوم.. ضعى شمعة برائحة الفانيليا فى منزلك أو استخدمى قطرات من زيت الفانيليا على قطعة من القطن وضعيها فى حقيبة يدك ثم استنشقيها كلما أحسستى بالغضب أو إذا زادت ضغوط العمل.. فى المساء يمكنك إعداد كوب من اللبن الدافئ مع إضافة قليل من الفانيليا للبن لتحقيق الصفاء الذهنى، كما يقلل من احتياجاتك لتناول السكريات.

رائحة اللافندر: للتوازن النفسى

عطر نظيف ومنعش.. استنشاقه يمنحك الهدوء النفسى والعاطفى وما عرفه القدماء عنه أقره العلم الحديث.. أثبتت الأبحاث أن استنشاق عطر اللافندر يقلل من نسبة إفراز الكورتيزون، وهو الهرمون المسئول عن زيادة الضغوط النفسية فى الدم.. رشيه فى حجرة نومك فى المساء إذا كنتى تبحثين عن النوم العميق.. ضعى قطرات من زيت اللافندر على مصباح الإضاءة فى الأباجورة المجاورة لسريرك أو رشيه على وسادتك للحصول على الراحة الذهنية المطلوبة للخلود العميق فى النوم

رائحة الورد البلدى: لتغيير حالتك المزاجية.

يستخدم خبراء الروائح والزيوت العطرية الورد البلدى للتخفيف من حدة الصراعات والقضاء على الحزن والإحباط، كلما شعرتى باليأس ما عليك سوى استنشاق زيت الورد لاستعادة قدرتك على السعادة والتفاؤل. ضعى بوتقة من الورد البلدى على مكتبك أو استبدليها بالشمع المعطر برائحة الورد البلدى فى حجرة معيشتك لاضفاء جو من التفاؤل والمرح فى البيت.. ضعى قطرتين من زيت الورد البلدى على مصباح الاباجورة فى الصالون عند استقبال الضيوف لاضفاء جو من الحميمية على اللقاء

رائحة حصى اللبان: لتنشيط المخ

اذا كنتى تبحثين عن التركيز وزيادة القدرة على العمل والانتاج ماعليك سوى استخدام رائحة حصى اللبان.. ويستخدم حصى اللبان فى تصنيع الادوية المنشطة للذاكرة.. أثبتت أبحاث علم الأعصاب إن مضادات الأكسدة الموجوده فى هذا العشب تحمى أنسجة المخ من الشيخوخة المبكرة، ضعى عودين من نبات حصى اللبان (روز مارى) بجوار مكتبك اثناء الاستذكار أو عند اداء بعض الاعمال التى تتطلب استدعاء الذاكرة.. يمكنك وضع اصيص من اكليل الجبل بجوار النافذه مع الحرص على تعرضه بصورة منتظمة للشمس وحركيه من وقت لآخر ليبعث رائحته الطيبة فى المكان ويساعدك على إنجاز أعمالك.

رائحة الموالح: للنشاط والحيوية

عندما تشعر بالكسل وعدم القدرة على الحركة ما عليك سوى استنشاق زيت الليمون أو البرتقال أو اليوسفى لبعث الحيوية فى النفس.. فهذه الرائحة تقوى وتنشط الحواس وتقضى على الإحساس الدائم بالتعب والإرهاق.. ضعى شمعة برائحة البرتقال أو الليمون فى حجرة الطعام أو المطبخ لحث شهية الأطفال على تناول الطعام.. وضعى قطعة مستديرة من القطن المغموس برائحة الليمون فى حقيبة يدك لاستنشاقها اثناء اليوم الطويل للعمل لاستعادة نشاطك وحيويتك.. يمكنك أيضا رش الكولونيا برائحة الموالح على الجسم بعد الخروج من الحمام فى الصباح للاستعداد ليوم من العمل. نصائح

• ضعى قليلا من بودرة التلك الطيبة الرائحة فى حوض التواليت الخاص بالقطة للتخلص من رائحتها القوية فى البيت.

• ضعى عبوات عينات العطور فى حقيبتك الرياضية للتخلص من الرائحة الكريهة للأحذية الرياضية.

• احفظى فوطة تلميع الزجاج المصنوعة من الشامواه فى عبوة زجاجية فارغة محكمة الغلق بعد غسلها عند كل استخدام بالماء والملح حتى تحافظ على نعومتها ولا تسبب خدش الزجاج.

• اذا كنت تستخدمين قفازا من الكاوتشوك لتنظيف حمامك فاثنى أطرافه حتى لا يتساقط الماء إلى كمك.

• أضيفى قطرات من الجلسرين إلى ماء تنظيف الأرضيات والشبابيك للتخلص من الأوساخ العالقة بسهولة أكبر، كما أن الجلسرين يكون طبقة عازلة تحمى هذه المساحات.

• أضيفى قليلا من الخل لزيت القلى للتخفيف من الدهون المستخدمة للقلى، وبذلك لا يتوغل الزيت كثيرا فى الطعام.

• ضعى قليلا من الملح ثم ربع كوب من الخل فى كوب حفظ معجون الأسنان ثم رجيه جيدا واغسليه بلوف خشن من الداخل للتخلص من اثار المعجون العالق وتنظيفه جيدا.

• يمكنك اضافة عش الغراب الجاف للشوربة والصوص، وذلك بطحنه على شكل بودرة فى مطحنة الفلفل الأسود .

• انقعى اللحم فى عصير برتقالة لمدة 30 دقيقة حتى تكون أكثر ليونة عند شيها.

• ضعى شمعة معطرة فى سيارتك دون إشعالها حتى تخلص سيارتك من رائحة الجلد.

• إذا ما تغيرت رائحة غسالتك فاديريها على درجة 90 للتخلص من كل البكتيريا مع إضافة زجاجة من خل التفاح مرتين فى العام لتنظيفها من الأعماق واتركى بابها مفتوحا بعد الغسيل.

• ضعى ثلاث ملاعق كبيرة من منعم الغسيل فى رشاش الماء ورشيها على الموكيت والسجاد فى المساء وقبل النوم، وعندما تجف ستتخلص اليافها من الشحنات الكهربائية الزائدة.

• لإعادة الحيوية لحقيبتك الجلدية امسحيها بكريم مزيل الماكياج السائل باستخدام اسفنجة ناعمة مع التركيز على المناطق الأكثر اتساخا.

• استخدمى الجورب القديم لتلميع الأحذية فهو الأفضل لإزالة الأتربة العالقة ولتلميع الحذاء.

 

الشروق نيوز

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة