هذه توقعات أحوال الطقس اليوم السبت

حرر بتاريخ من طرف

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم السبت
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يومه السبت، تكون صقيع وجليد خلال الليل والصباح محليا فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا والشرق، إضافة إلى انتشار سحب منخفضة خلال الليل والصباح مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل وداخل الأودية. عدا ذلك سيكون الطقس مستقرا والسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية. 

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بجنوب البلاد، وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه على العموم بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجة وأربع درجات بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 04 و09 درجات شمال المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسهول الداخلية الشمالية، وستصل إلى ما بين 09 و 15 درجة بالقرب من السواحل وبالجنوب.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 14 و 19 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا وجنوب المنطقة الشرقية والسهول الداخلية الشمالية، وما بين 18 و 23 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 23 و28 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء والصويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل. 

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم السبت

حرر بتاريخ من طرف

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم السبت
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يكون الطقس، يومه السبت، مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب فوق معظم مناطق المملكة، مع تكون جليد محليا فوق المرتفعات والهضاب العليا خلال الصباح والليل.  

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الشمالي إلى غربية على العموم بباقي المناطق.  

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 درجات ودرجتين بالمرتفعات، وما بين 2 و7 درجات بشرق البلاد، وبالسفوح الجنوبية الشرقية وبداخل المناطق الشمالية، وستكون في حدود 9 إلى 14 درجة بباقي الجهات.  

وستتراوح درجات الحرارة العليا، ما بين 5 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بالسهول الداخلية الشمالية، وما بين 17 و 23 درجة بباقي المناطق.  

وسيكون  البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمحمدية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المحمدية وطانطان، وهائجا ما بين طانطان والكويرة.

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم السبت

حرر بتاريخ من طرف

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم السبت
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة للأحوال الجوية اليوم السبت، أن تهم بقايا من الأمطار الضعيفة شرق الساحل المتوسطي ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسهول الغربية المجاورة لهما. 

ويرتقب، عند الزوال والليل، نزول قطرات مطرية متفرقة فوق السهول ومرتفعات الأطلس والسواحل والسهول الغربية المجاورة، بينما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق الشمالية والوسطى، ونسبيا صحوة بالجنوب. 

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الجنوبي إلى شرقية بالجنوب الشرقي، وضعيفة من القطاع الغربي إلى متقلبة بباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 7 و16 درجة بالشرق والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الداخلية الشمالية، وما بين 14 و19 درجة بالجنوب وبالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية. 

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار انخفاضا طفيفا بشمال ووسط المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان، وهائجا ما بين طانطان والداخلة، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة