هذه أفضل أنواع الكاميرات التي لا يزيد ثمنها عن 1000 دولار

حرر بتاريخ من طرف

هل رأيت مصوراً محترفاً من قبل، بحوزته كاميرا احترافية كبيرة الحجم باهظة الثمن، يغير عدساتها بما يتناسب مع كل نوع من التصوير؟

حسناً، نحن لن نتكلم عن هذه الكاميرات الاحترافية، لكننا سنتحدث على منتج وسط أوجدته شركات الكاميرات، يُطلق عليه اسم Bridge، وهذه الكاميرات لمن هم يحبون التصوير ويرغبون في أن ينمّوا مهاراتهم في هذه الهواية!

إذا كنت ترغب في الحصول على كاميرا مناسبة وبسعر مُغرٍ (أقل من 1000 دولار) تبدأ بها رحلتك في عالم التصوير، فما عليك سوى قراءة السطور التالية.

الكاميرا بدون مرآة أو كاميرا السفر Mirrorless

وهي تتميز بصغر حجمها لعدم احتوائها على مرايا، ومنها:

Fujifilm X100F

سعرها 900 دولار أميركي.

وهي كاميرا ممتعة لالتقاط الصور، تتميز بوجود مستشعر X-Trans CMOS APS-C بدقة 24.3 ميغابيكسل، بدون استخدام فلتر التمرير المُنخفض، مما يضمن لك الحصول على دقة صورة ممتازة.

وتأتي الكاميرا X100F مصحوبة بعدسات 35 mm مدمجة، بفتحة عدسات f/2.0، وهي مُصمَّمة للمصورين الذين يشتاقون إلى الإحساس الثقيل والضبط اليدوي التقليدي.

تصل حساسية الآيزو لهذه الكاميرا 12800، وجودة تصوير الفيديو تكون 1080 بيكسل.

Olympus OM-D E-M10 Mark III

سعرها 650 دولار أميركي.

وهي كاميرا قوية تتميز بوجود نظام تثبيت الصورة ذي 5 محاور، عدسة كاميرا إلكترونية مناسبة، سرعة التقاط فائقة 8.6 إطار/ثانية، شاشة LCD لمس قابلة للإمالة، كما يمكنها تصوير فيديو بدقة 4K.

وتكمن سلبيات هذه الكاميرا في عدم وجود مدخل ميكرفون، كما أن المُستشعر 4/3 مُتناهي الصغر بالنسبة للمنافسين (16 ميغابكسل)، فهو تقريباً نصف مساحة APS-C، ولكن التأثير على جودة الصورة ضئيل، وهذا يعني أنَّ العدسات مُدمجة وخفيفة الوزن مثل الكاميرا نفسها.

Sony Alpha A6300

سعرها 800 دولار أميركي.

تأتي بدقة 24.2 ميغابيكسل، ويمكن أن تصور هذه الكاميرا فيديو بخاصية 4k وتتيح الكاميرا إمكانية التقاط 11 لقطة في الثانية من هذه اللقطات 8 لقطات دون تأخير، حيث إن نقاط التركيز التلقائي فيه تصل إلى 425 نقطة، ولذلك تصل سرعتها إلى 0.05 جزء من الثانية.

تتميز أيضاً بجودتها في التصوير الليلي، حيث يتمدَّد الآيزو من 100-51,000، كما تحتوي على عدسات من نوع E-MOUNT ربما تكون هناك عدسات أفضل منها، ولكن ستجد مع هذه الكاميرا عدسات ممتازة، يمكن أن تضعها، وهي 16-50 ملليمتراً، وفي حالة التركيز التلقائي يمكن أن تستخدم 18-55 ملليمتراً.

SONY A7

سعرها 998 دولار أميركي.

تتوفر على مستشعر إطار كامل بـدقة 24.3 ميغابكسل، مصحوبة بعدسات 35mm f/2.8، كما تتمتع بعدسة زوم 28-70mm f/3.5-5.6.

تعمل هذه الكاميرا بمعالج من نوع k BIONZ X، ويبلغ الحد الأقصى لدقة الفيديو 1080 بيكسل، كما يوجد منفذ للمايك الخارجي وللسماعة الخارجية.

تحتوي على شاشة 3 إنشات قابلة للإمالة، ويبلغ الحد الأقصى لسرعة التتابع 5fps (يصور حتى 5 صور في الثانية).

كاميرا الدي إس إل آر DSLR (Digital single-lens reflex)

تتميز هذه الكاميرا بحجمها الكبير مقارنة بباقي الكاميرات، لأنها تحتوي على مرآة داخلها.

النوع الأرخص الذي يكون فيه حجم الحساس صغيراً، ونسميه Cropped Sensor أو APS-C، والنوع الغالي والذي يسمى بالإطار الكامل Full-frame.

Canon 77D وCanon Rebel T7i

سعرها 800 دولار أميركي.

تتميز كلتا الكاميرتين بامتلاكهما قدرات قوية للتركيز التلقائي، وبداخل كلاهما نفس المستشعر APS-C CMOS بدقة 24.2 ميغابيكسل، بالإضافة لمعالج الصور DIGIC 7، ومدى آيزو يتراوح بين 100 و25600.

وركَّزت كانون في الكاميرتين على تقديم نظام تركيز تلقائي قوي للمصورين المبتدئين، حيث أضافت نظام تركيز تلقائياً بـ45 نقطة لتوفير أداء أكثر دقة.

وتشترك الكاميرتان في وجود شاشة LCD لمسية بحجم 3 إنشات، وإمكانية التقاط 6 إطارات في الثانية، وإمكانية تصوير أفلام HDR، وفيديوهات الفاصل الزمني، علاوة على اتصال واي فاي، وبلوتوث، وNFC.

ولا تختلف كاميرات D77 عن كاميرات كانون ريبيل T7i، سوى في بعض المواصفات الخاصة بالمستشعرات.

Nikon D5600

سعرها 650 دولار أميركي.

وتتميز بوجود معالج من نوع “Expeed 4″، ودقة تصوير تصل إلى 24 ميغابكسل، وتمتاز بتقنية Snapbridge، التي تتيح الاتصال اللاسلكي عبر تقنية البلوتوث بين الكاميرا والتطبيق على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

تشتمل الكاميرا أيضاً على شاشة لمسية قياس 3.2 بوصة وقابلة للإمالة والتدوير، ويعمل التركيز التلقائي في 39 نطاق قياس.

وتتيح الكاميرا الجديدة إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بتقنية الدقة الفائقة الكاملة، بسرعة تصل إلى 60 صورة في الثانية.

الكاميرات المدمجة

وهي تتفوق على الهواتف الذكية فيما يتعلق بجودة الصورة، وخاصة في ظل ظروف الإضاءة السيئة، وينطبق ذلك بصفة خاصة على الكاميرات المدمجة التي تكون مجهزة بمستشعرات أكبر.

SONY RX100 Mark V

سعرها 980 دولار أميركي.

تعد كاميرا مدمجة بمواصفات وأداء مميز لدعم المستخدم، فهي تتميز هذه الكاميرا بحجمها الصغير وسهولة حملها.

تأتي بمستشعر Exmor RS بحجم 1 إنش، مع دقة 20.1 ميغابيكسل ومدى 24-70 مم، إلى جانب فتحة عدسات من f/1.8 إلى f/2.8 التي تدعم التكبير.

يدعم نظام التركيز التلقائي Hybrid AF الذي تقدمه سوني في كاميرا Mark V عدد نقاط يصل إلى 315، لتدعم تغطية 65% في استشعار الصورة، وتبلغ سرعة التصوير 24 إطاراً في الثانية.

كاميرا Panasonic Lumix LX100

سعرها 500 دولار أميركي.

تتميز هذه الكاميرا بوجود مستشعر Micro Four Thirds كبير الحجم، ولذلك فإن جودة صورها عالية جداً.

الكاميرا مزودة بنظام ضبط تلقائي للصورة، فهو مزود بعدسة سريعة مقاس 24-75 مم، وفتحة f/1.7-2.8، بالإضافة إلى عدسة إلكترونية، كما أنها مزودة بكاميرا ذات زاوية ميل وشاشة لمسية.

 

هاف بوست

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة