هذا هو عدد الوفيات بين الحجاج خلال الوقوف بجبل عرفات

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت السلطات السعودية، امس الأحد، حالة الطوارئ القصوى في جبل عرفات، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة، ما أدى إلى إصابة اعداد كبيرة من الحجاج بضربات الشمس وضربات الحر، ما تسبب في وفاة حاجين.
 
 وحسب موقع “سبوتنيك” فإن السلطات السعودية قامت نتيجة للزحام الشديد في عرفات وارتفاع درجة الحرارة بالتلطيف من حرارة الجو عن طريق أعمدة رش رزاز المياه التي تم نشرها قبل موسم الحج استعدادا للطقس الحار، كما نشرت مئات من عربات نقل الثلاجات، توزع بالمجان المياه المثلجة والعصائر والفاكهة والوجبات الجاهزة على الحجاج.
 
وأضاف الموقع ذاته بأن السلطات السعودية قامت بنشر بخاخات مياه مع قوات الأمن يقوموا من خلالها برش المياه على الحجاج في الشوارع لتخفيف الحرارة عنهم.
 
وقال رئيس بعثة الحج السياحي محمد شعلان إن هناك حالتي وفاة في حجاج السياحة في عرفات، وهما عز عبد الواحد علي سراج من القليوبية وأنوار محمد قطب من الإسكندرية، وجاري التنسيق مع أسرتيهما بمصر للموافقة على دفنهما بالأراضي المقدسة.
 
وأوضح شعلان إن شدة حرارة الجو قللت من كفاءة المكيفات وهو ما دفعهم إلى مطالبة المطوفين بتزويد الخيام بأعداد إضافية من المكيفات المحمولة والمراوح لتجنيب الحجاج الشعور بحرارة الجو.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة