هذا هو حجم إنفاق الدول بمختلف بقاع العالم على الطعام

حرر بتاريخ من طرف

اظهرت دراسات وتقارير مختلفة نشرت بين العامين 2015 و2016، قامت بها وزارة الزراعة الأمريكية، أن حجم إنفاق الدول على الطعام يتجاوز ربع دخل الأسرة في المتوسط على مستوى العالم.
 
وبينت الدراسات أن أكثر الدول إنفاقا على الطعام هي الدول الإفريقية والآسيوية والأميركية اللاتينية، أي معظم الدول الواقعة تحت خط الاستواء.
 
وكشفت الدراسات أن المغرب ينفق 40.5 في المئة من دخله السنوي على الطعام خلال سنة 2015، بينما حجم إنفاق الأسرة الجزائرية على الطعام بلغ أكثر من 43 في المئة من دخلها السنوي، وهي نسبة قريبة مما تنفقه الأسرة المصرية على الطعام 43.6 في المئة، ولا تبعد كثيرا عما تنفقه الأسرة الأردنية 40.4 في المئة،
 
وفي تونس تقدر نسبة إنفاق الأسرة على الطعام بـ35.5 في المئة من إجمالي دخلها السنوي، أما في السعودية فتصل النسبة إلى 26.1 في المئة.
 
أما أكثر دول العالم إنفاقا على الطعام فهي الكاميرون، إذ تصل نسبة إنفاق دخل الأسرة من إجمالي دخلها السنوي إلى 46.9 في المئة.
 
بالمقابل، لا يتجاوز إنفاق الأسرة الأميركية على الطعام، من إجمالي دخلها السنوي، حاجز 7 في المئة، بينما يتراوح متوسط إنفاق الأسرة في دول أوروبا الغربية حول نسبة 12 إلى 13 في المئة.
 
يشار إلى أن متوسط دخل الأسرة الأميركية أعلى بكثير من متوسط دخل الأسرة في كثير من دول العالم الثالث، ويفوق العديد من دخل الأسر في دول أوروبا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة