هذا هو تأثير شرب القهوة والكافيين على الصائم

حرر بتاريخ من طرف

يعد شرب القهوة أو الشاي عادة صباحية للكثير من الناس،لكن في شهر رمضان يكون التخلص من تلك العادة صعباً، ولذلك يفرطون في تناول القهوة والمنبهات بعد الإفطار وحتى السحور ، وهو ما يعتبر خطأ جسيما ويؤثر على أجسادهم تأثيرا سلبيا طوال اليوم التالي، حيث يؤدي الكافيين لزيادة إفراز السوائل في الجسم وبالتالي يفقد المعادن والأملاح.

الكافيين مادةُ محفزة للجهاز العصبي، وهي موجودةُ في كثيرٍ من المشروبات مثل القهوة والشاي وغيرها ، وتؤدي إلى اعتمادِ الجسم عليها وتعوده على هذه المادة ، ولذلك فإن البعض يقول إن للكافيين تأثيـرُ إدماني، فامتناع الصائم عن شربِ الكافيين كما كان يفعل في أيامِ الإفطار يؤدي إلى ظهورِ أعراض تسمى الانسحاب “، والتي من أهمها الصداع.

إذا كنت مصرا عل حبك للقهوة والشاي -وهذا حقك طالما أنك لا تعاني من مشاكل صحية- فإنه توجب تخفيفك منها، فبإمكانك شرب كوب من الشاي الثقيل أو القهوة على السحور، إذ أن هذا يعطي جسمك دفقة من الكافيين مما قد يساعد على تقليل الصداع.

يمكنكم شرب كوب من الشاي أو القهوة على السحور فذلك يعطي الجسم دفقة من الكافيين ما قد يساعد على تقليل الصداع ويساعد الصائم على البقاء متنبهاً خلال يوم الصوم الطويل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة