هذا ما قررته ابتدائية فاس في حق مسير مقهى للشيشة متهم بخرق الطوارئ

حرر بتاريخ من طرف

انتهت قصة مداهمة مقهى للشيشة بمدينة فاس بصدور أحكام حبس موقوفة التنفيذ في حق عدد من الأشخاص الذين تم ضبطهم في حالة تلبس داخل المقهى بتهمة خرق حالة الطوارئ واستهلاك المخدرات والشيشة.

وقالت المصادر إن المحكمة الابتدائية بفاس قد قضت في حق أحد مسيري هذه المقاهي التي تمت مداهمتها في الآونة الأخيرة ب أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية محددة في 3 آلاف درهم، بتهمة خرق حالة الطوارئ الصحية وتسهيل استعمال المخدرات على الغير عن طريق توفير محل معد لهذا الغرض.

وكان المسير قد وضع تحت تدابير الحراسة النظرية، أثناء توقيفه، بناء على تعليمات النيابة العامة. وتمت متابعته لاحقا في حالة سراح بكفالة مالية.

وجرى توقيف حوالي 10 شخصا على خلفية مداهمة هذه المقهى لوحدها. وبعد أسبوع من مناقشة الملف، أدانت المحكمة 3 متابعين في هذه القضية بشهرين موقوف التنفيذ، وغرامة مالية محددة في 1000 درهم، بتهمة خرق حالة الطوارئ وحيازة واستهلاك المخدرات. وقضت في حق 6 أشخاص آخرين بشهر واحد موقوف التنفيذ وغرامة مالية محددة في 1000 درهم.

وقضى الحكم بإتلاف مخدر الشيرا الذي ضبط بحوزة متابعين في الملف. كما قضى بإتلاف قنينات الجعة ومصادرة قنينات الشيشة ومادة المعسل التي تم حجزها في عملية مداهمة المحل.

وشهدت مدينة فاس عدم عمليات مداهمة لمقاهي الشيشة بالأحياء الشعبية، اسفرت هذه العمليات عن توقيف مسيريها، وذلك بالإضافة على عدد من الأشخاص بتهمة خرق حالة الطوارئ الصحية واستهلاك وترويج المخدرات. وتم حجز عدد كبير من قنينات الشيشة ومادة المعسل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة