هذا ما قاله رئيس جمعية ساحة جامع الفنا للمأكولات والمشروبات عن التوزيع الجديد للحنطات

حرر بتاريخ من طرف

أكد رئيس جمعية ساحة جامع الفنا للمأكولات والمشروبات أن قرعة إعادة توزيع حنطات المأكولات الذي يأتي في إطار مشروع تهيئة الساحة، مرت في أجواء من الشفافية والوضوح ونالت استحسان الكل.

وأشار المتحدث في تصريح لـ”كشـ24″، أن التصنيف الجديد الذي أفرزته القرعة التي أشرف عليه رئيس مقاطعة المدينة بحضور السلطة المحلية، استحسنه أرباب الحنطات وسيضع حدا للكثير من المشاكل.

وكان رئيس مجلس مقاطعة مراكش المدينة أشرف مساء أمس الثلاثاء، على عملية إعادة توزيع وتنظيم حنطات بيع المأكولات بساحة جامع الفنا بمراكش.

وقد شهد مقر المجلس الجماعي للمدينة، إجراء قرعة حسمت في توزيع الحنطات ومواقعها بشكل شفاف، انهى الجدل والصراع حول المواقع، كما انهى مشكل “الصالونات” وهي إحدى مظاهر الاحتكار المعروفة التي كان يجمع من خلالها البعض، بين عدد من الحنطات على شكل مطعم كبير في الهواء الطلق يعرف في اوساط المهنيين بـ”الصالون”، ما كان يخلق مشاكل عدة بسبب تكريس مبدأ عدم تكافؤ الفرص بين اصحاب الحنطات.

ويشار أن العملية مرت في أجواء سليمة، وخرج الجميع راضيا بنتائج القرعة التي حسمت في تنظيم مطاعم الهواء الطلق بالساحة العالمية، في انتظار المرور الى الخطوات المقبلة عبر تنظيم باقي الانشطة بالساحة، سواء تعلق الامر برواد الحلقة او ممتهنات نقش الحناء، وغيرها من الانشطة المعروفة بساحة جامع الفنا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة