هذا ما قالته صحف عالمية عن تأهل الأسود لمونديال روسيا 2018

حرر بتاريخ من طرف

خصصت الصحف العالمية، حيزا مهما لتأهل المنتخب الوطني المغربي إلى مونديال روسيا 2018، بعد غياب دام لـ 20 عاما، حيث كان آخر ظهور له بمونديال فرنسا عام 1998.

وأوردت صحيفة “كورة” المهتمة بالشأن الرياضي، في مقال لها، بعنوان “الصحف العالمية تحتفي بتأهل المغرب للمونديال”، أبرز ما قالته الصحف العالمية عن تأهل المنتخب المغربي لكأس العالم بروسيا.

وفي هذا السياق، عنونت صحيفة “أس” الإسبانية، عن تأهل المغرب للمونديال، قائلة: “أشرف حكيمي في المونديال. المغرب فازت على ساحل العاج بهدفين نظيفين، ولاعب ريال مدريد لعب مباراة كاملة”.

أمَّا صحيفة “ماركا” الإسبانية أيضًا، فقالت عن تأهل الأسود: “المغرب تتأهل إلى كأس العالم في روسيا وتنضم إلى مصر، ونيجيريا، والسنغال، وتونس من أفريقيا”.

وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “المغرب تفوز على كوت ديفوار، وتتأهل لروسيا للمرة الأولى منذ 1998.. كوت ديفوار ستغيب للمرة الأولى منذ عام 2006”.

أمَّا صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية فقالت: “المغرب تعود للمونديال بعد 20 عامًا وتقضي على كوت ديفوار”.

من جانبها، عنونت “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فقالت: “كل الاهتمام كان ينصب على هذه المباراة. لاعب ريال مدريد أشرف حكيمي تأهل مع منتخب بلاده. المغرب استطاعت أن تقصي كوت ديفوار وتتأهل للمونديال”.

وقالت صحيفة “سبورت” الإسبانية: “المغرب تعود لكأس العالم بعد غياب استمر 20 عامًا”. وأضافت “مصطفى حاجي يعود لكأس العالم، لكن هذه المرة كمساعد فني بعد أن شارك في مونديال 1998”.

وأخيرًا هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” علقت، وقالت: “المغرب تتأهل لكأس العالم بروسيا على حساب كوت ديفوار التي شاركت في آخر 3 نسخ على التوالي”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة