هذا ما قالته الصحافة المصرية غداة تأهل “الفراعنة” لمواجهة “الأسود”

حرر بتاريخ من طرف

صحيفة “المصري اليوم” .. كوبر خائف من الإرهاق قبل مواجهة المغرب
 

أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، أنه مجبر على منح لاعبيه راحة قبل البدء في الاستعداد لمواجهة المغرب خاصة وأن المجموعة الأساسية ظهر عليها الارهاق ويخشى تعرضهم للإصابة قبل مواجهة “أسود الأطلس”.
 

وأكد مدرب الفراعنة صعوبة مواجهة المغرب الذي يعد أحد أفضل منتخبات البطولة حاليا، موضحا أن الاستعداد لتلك المواجهة سيكون مختلفا عن المباريات السابقة.
 

وأوضح كوبر أنه حاول الاعتماد على الهجمات المرتدة خلال مباريات دور المجموعات الثلاثة أمام مالي واوغندا وغانا ولكن اللاعبين لم يتمكنوا من تنفيذها بالصورة المطلوبة مشددا على أنه سيعمل على علاج هذه الأخطاء سريعا قبل مباراة المغرب.
 

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري أمام نظيره المغربي في دور الثمانية يوم الأحد المقبل، حيث يطمح الفراعنة للفوز على أسود الأطلس للمرة الأولى منذ 31 عاما

 

صحيفة “الوفد” .. “الفراعنة وأسود الأطلسي قصة “عقدة” عمرها 31 عامًا”
 

ستكون واحدة من مباريات دور ربع نهائي كأس إفريقيا 2017 المقامة في الجابون عربية خالصة، تلك التي سيلتقي فيها المنتخبان المصري والمغربي. 
 

أكمل منتخب مصر عقد المتأهلين إلى دور ربع النهائي عقب فوزه الثمين 1-0 على غانا، الأربعاء، فيما تأهل المغرب عقب فوزه على كوت ديفوار بهدف نظيف، الثلاثاء.
 

وسيبحث الفراعنة عن فك عقدة دامت 31 عامًا، إذ كان آخر تفوق لهم على أسود الأطلس في نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر عام 1986 وذلك بفضل هدف شهير أحرزه النجم طاهر أبو زيد بمرمى بادو الزاكي.
 

تقابل المنتخبان 27 مرة بين المواجهات الرسمية والودية، فاز فيها المغرب 14 مرة فيما اكتفى كبير القارة السمراء بانتصارين، مقابل 11 تعادلًا.
 

ولم تلعب مصر ضد المغرب منذ 2006 في “الكان” التي انتهت بتتويج الفراعنة باللقب الخامس في تاريخهم وقتها، وانتهى اللقاء بين الطرفين بالتعادل السلبي.
 

كان آخر فوز لأسود الأطلس على مصر عام 2001، في التصفيات الإفريقية لكأس العالم، بهدف نظيف سجله اللاعب الدولي السابق مصطفى حجي.
 

وعن مواجهة المغرب، قال الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب المنتخب المصري، إن المباراة “صعبة للغاية، لكنهم (لاعبوه) سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق التأهل للدور المقبل”، مضيفًا “سنقاتل داخل الملعب وسنبذل قصارى جهدنا لإسعاد الجماهير المصرية”.
 

وعقب سؤال الفرنسي هيرفي رينار، قائد سفينة الأسود، عن المباراة المقبلة بدور الثمانية، قال “كل المنتخبات متشابهة، الأهم أن نبقى واقعيين، على اللاعبين أن يتركوا أرجلهم على الأرض وألا يستصغروا أي خصم كيفما كان نوعه”.

 

صحيفة “الشروق” .. مصر تقهر غانا وتضرب موعداً مع المغرب في دور الثمانية
 

تأهل المنتخب المصري الأول لكرة القدم إلى دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد أن حقق فوزًا غاليًا على نظيره الغاني بهدف نظيف ليتصدر الفراعنة المجموعة الرابعة، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، بملعب بورت جنتيل ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة.
 

 سجل هدف الفراعنة والمباراة الوحيد النجم محمد صلاح في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول من تسديدة قوية عن طريق ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء.
 

 ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري متصدر المجموعة الرابعة مع المنتخب المغربي وصيف المجموعة الثالثة يوم الأحد المقبل في دور الثمانية للبطولة، وستقام المباراة على ملعب بورت جنتيل أيضًا.

 

صحيفة “المساء” .. أسود المغرب.. ذبحوا الأفيال

خرج حامل اللقب منتخب كوت ديفوار من منافسات بطولة الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالجابون علي يد المنتخب المغربي الملقب بأسود الأطلسي بعد أن خسر الأفيال بهدف مقابل لاشيء في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة. ليحصل المغرب علي بطاقة التأهل ويحتل المركز الثاني بمجموعته برصيد 6 نقاط ويتجمد رصيد كوت ديفوار عند النقطتين. أما المركز الأول فحصل عليه عن جدارة واستحقاق منتخب الكونغو الديمقراطية الذي لقن منتخب توجو درساً في فنون الكرة وهزمه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليرفع رصيده الي 7 نقاط ليؤكد أنه فريق لا يستهان به. ويستحق لقب الحصان الأسود للبطولة.

 

صحيفة “المصريون” .. مصر تهزم «غانا» وتصطدم بالمغرب بدور الـ8

تأهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، إلى دور ربع النهائي ببطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017، المقامة في الفترة من 14 إلى 5 فبراير. وفاز «الفراعنة» على منتخب غانا بهدف دون رد، في مباراة الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة التي أقيمت بينهما، اليوم الأربعاء. أحرز هدف المنتخب الوطني محمد صلاح في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول، من تصويبة صاروخية في كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء. وبذلك، يتأهل المنتخب الوطني إلى دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017، كأول المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، برفقة منتخب غانا برصيد 6 نقاط، فيما يودع منتخبا مالي وأوغندا البطولة. وسيلتقي المنتخب المصري مع نظيره المغربي ثاني المجموعة الثالثة يوم الأحد المقبل، بينما تلتقي غانا مع الكونغو في نفس اليوم.
 

وكان منتخب مصر قد جدد انتصاره على نظيره الغاني في أقل من ثلاثة شهور بالفوز عليه 1-صفر ليتصدر المجموعة الرابعة في ختام الدور الأول لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم المقامة في الجابون الأربعاء 25 يناير.
 

ووضع المهاجم محمد صلاح مصر في المقدمة من ركلة حرة بعد 11دقيقة ليكرر هدفه من ركلة جزاء في الفوز 2-صفر على غانا بالاسكندرية في نوفمبر تشرين الثاني الماضي في تصفيات كأس العالم المقررة في روسيا العام المقبل.
 

وتصدرت مصر المجموعة بسبع نقاط متفوقة بنقطة واحدة على غانا ثانية الترتيب وجاءت مالي ثالثة بنقطتين تليها أوغندا بنقطة واحدة بعد تعادلهما 1-1.
 

وستلتقي مصر مع المغرب في دور الثمانية يوم الأحد المقبل فيما تواجه غانا منتخب الكونجو الديمقراطية أول المجموعة الثالثة في اليوم ذاته.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة