هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي غدا الخميس

حرر بتاريخ من طرف

ينعقد، يوم غد الخميس، مجلس للحكومة برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني. وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، اليوم الأربعاء، أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا لوزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية حول مشروع الخطة الحكومية للمساواة إكرام 2. 

وأضاف المصدر ذاته أن المجلس سيواصل أشغاله بدراسة أربعة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتغيير المرسوم المتعلق بالإذن بقبض أداء عن الخدمات المتعلقة بتأطير الحجاج من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والثاني بتغيير المرسوم الصادر في شأن تطبيق أحكام المواد 5.59 و7.59 و8.59 من القانون رقم 2.00 المتعلق بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، والثالث بتحديد نموذج عقد العمل الخاص بالعاملة أو العامل المنزلي، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتتميم لائحة الأشغال التي يمنع فيها تشغيل العاملات والعمال المنزليين المتراوحة أعمارهم مابين 16 و18 سنة.

وسيتدارس المجلس، إثر ذلك، اتفاقين للتعاون في مجالي النقل البحري والبحث العلمي والتكنولوجي بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية اليونانية، الموقعين بالرباط في 8 شتنبر 2016، مع مشروعي قانونين يوافق بموجبهما على الاتفاقين المذكورين.

ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة