هذا ما اوردته الصحافة العالمية بخصوص المنتخب المغربي

حرر بتاريخ من طرف

تباينت ردود الأفعال في الصحف الدولية بعد هزيمة “أسود الاطلس”، الأحد 29 يناير والخروج من دور ربع نهاية كأس أمم إفريقيا الغابون 2017، امام المنتخب المصري بهدف قاتل في الدقيقة 87  لمحمد كهرباء.
 
وقالت صحيفة “ليكيب الفرنسية”، “المغرب أضاع فرصته”، في مقال أشادت فيه بالاداء القتالي للأسود الأطلس مشيرة إلى الفرص الكثيرة التي أتيحت للعناصر الوطنية.
 
وأضافت الصحيفة، أن المنتخب المغربي خنق “الفراعنة” في الشوط الثاني، وضغط بشكل مكثف على مرمى عصام الحضري.
 
أما “فرانس فوتبول”، فقد شادت بأداء نبيل درار، الذي أنعش الجهة اليمنى للأسود، معتبرة إياه الأفضل من بين لاعبي المنتخب المغربي، وفي تعليق من الصحيفة قالت “المغرب قام بالمهم” لكنه اصطدم بجدار عصام الحضري. 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن واقعية المنتخب المصري، مكنته من الفوز على المنتخب المغربي لأول مرة منذ 1986.
 
ومن جانبها، صحيفة أبيدجان الإيفوارية، قالت أن المناخب المغربي خرج برأس مرفوع من كأس أمم إفريقيا، مشيدة بالتنشيط الهجومي لأسود الاطلس الذي هدد مرمى الفراعنة في أكثر من مرة.
 
الصحيفة الإفوارية، أشادت بالانضباط التكتيكي لفيصل فجر ومهارة حارس عرين أسود الأطلس منير المحمدي، الذي وقف سدا منيعا أمام هجمات خطيرة لمنتخب مصر.
 
 وذكرت صحيفة “أس الإسبانية”، أن المغرب كان أفضل من المنتخب المصري وحاول مرارا للوصول إلى مرمى الفراعنة، لكن واقعية كوبر ونهجه الدفاعي الصرف حالا دون تسجيل “الاسود” بالرغم من الفرص الضائعة على مقربة من مرمى الحضري.
 
الصحيفة قالت ايضا أن نهج كوبر نجح في الحفاظ على مرمى المنتخب المصري نظيفة في أربع مباريات باعتماده على خمسة لاعبين بمهام دفاعية محضة.
 
أمام شبكة الـ”بي بي سي” البريطانية، فقالت إن رونار أضاع فرصة التتويج للمرة الثالثة بلقب كأس أمم إفريقيا، بعد تتويجه سابقا مع زامبيا والكوت ديفوار. كما لفتت الانتباه إلى سوء ارضية ملعب بورت جانتي، السيئة والتي خلفت انتقادات كثيرة.
 
جدير بالذكر أن المنتخب المصري أكمل أضلاع المربع الذهبي ليواجه خيول بوركينافاسو، في دور النصف على ارضية ملعب الصداقة بليبروفيل في الأول من فبراير  المقبل، فيما يتقابل منتخبي غانا والكاميرون في الثاني من نفس الشهر على أن يجرى النهائي في الخامس من فبراير على أرضية ملعب الصداقة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة