هذا قرار الاتحاد الدولي في اتهام الملاكم المغربي العرجاوي بتعاطي المنشطات

حرر بتاريخ من طرف

منح الاتحاد الدولي للملاكمة اليوم الثلاثاء، الملاكم المغربي محمد العرجاوي الضوء الأخضر لاستئناف نشاطه الرياضي بعد تبرئته من تهمة تعاطي مادة محظورة وأصبح بمقدوره استعادة مكانه في بعثة بلاده المشاركة في أولمبياد ريو 2016.
 

وقالت وسام زبيدة المتحدثة باسم الاتحاد المغربي للملاكمة:”كما تعرفون كان التحقيق لا يزال متواصلا فيما يخص قضية الملاكم العرجاوي حيث استمع خبراء من الاتحاد الدولي للملاكم المغربي الذي كان مرفوقا بالطبيب وليد الغريبي في جلسة أقيمت عبر الهاتف يوم الجمعة الماضي”.
 

وأضافت: “تم تقديم الأدلة أن تلك المادة المحظورة توجد في دواء كان يستعمله بعدما أصيب على مستوى العين وبعد أن تم التأكد من صدقية ما قاله الملاكم منذ الوهلة الأولى قام الاتحاد الدولي بإصدار القرار الذي يبرئ الملاكم العرجاوي اليوم الثلاثاء أي قبل مرور أسبوع على جلسة الاستماع بالنظر لقرب موعد انطلاق الألعاب ولان الرياضي فقد بعض الوقت في فترة الاعداد حيث لم يشارك في المعسكرات الخارجية”.
 

وكان الاتحاد الدولي أبلغ الاتحاد المغربي في منتصف شهر ابريل/ نيسان الماضي بأن فحص العينة الأولى للملاكم العرجاوي جاء ايجابيا بينما دافع الملاكم عن نفسه وقام بمساعدة الطاقم الطبي والفني باتحاد الملاكمة بتقديم دفوعه. وأضافت زبيدة “طلب منّا الاتحاد الدولي اعادة الملاكم العرجاوي للائحة المنتخب المغربي المؤهل للأولمبياد وقد أبلغنا وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية لكي يتمكن من الدخول في المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني”.
 

وعبر العرجاوي – الذي سيشارك للمرة الثالثة في الأولمبياد – عن سعادته بسماعه خبر البراءة وقال لرويترز: “أنا سعيد بهذا الخبر الذي أنصفني علما أني طيلة مشواري الرياضي كانت نتائج الفحوصات الخاصة بتناول المنشطات سلبية”. وقال: “أكدت أن ما حصل ناتج عن استعمال دواء العين بناء على ما طلبه مني الطبيب حيث كان لزاما علينا أن نحصل على ترخيص في هذا الإطار لكن بعد جلسة الاستماع التي قمت بها اقتنع مسؤولو الاتحاد الدولي بصدق ما أقول”.
 

وأضاف: “أشكر كل من ساعدني من رئيس الاتحاد جواد بلحاج والرئيس المنتدب محمد اللميني والمدير الفني منير البربوشي والجهاز الطبي. أنا مطالب بأن أبذل قصارى الجهود لكي أسترجع ما فاتني على مستوى التحضير وخاصة التباري لكي أكون في أحسن الظروف في الأولمبياد.”
 

وتأهل العرجاوي للمشاركة في ريو بعد بلوغه المباراة النهائية لوزن فوق 91 كيلوجراما في التصفيات الافريقية التي أقيمت بالكاميرون في الفترة بين 11 و19 مارس اذار الماضي. وخضع العرجاوي لفحص منشطات مباشرة بعد فوزه في نصف النهائي كشف عن ايجابية العينة الأولى.وبعودة العرجاوي الى القائمة تشارك الملاكمة المغربية في أولمبياد ريو بثمانية ملاكمين يتقدمهم محمد ربيعي بطل العالم في وزن تحت 69 كيلوجراما إلى جانب أشرف خروبي في وزن 52 كيلوجراما ومحمد حموت في وزن 56 كيلوجراما وحسن السعادة في وزن 81 كيلوجراما وزهرة الزهراوي وحسناء لشكر و خديجة المرضي بطلات افريقيا في أوزان 51 و60 و75 كيلوجراما.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة