هذا عدد حالات الغش التي تم ضبطها في اليوم الأول من الدورة الاستدراكية لامتحان الباكالوريا

حرر بتاريخ من طرف

بلغ مجموع حالات الغش التي تم ضبطها خلال اليوم الأول من امتحانات الدورة الاستدراكية الخاصة بالامتحان الجهوي لنيل شهادة الباكالوريا في جهة سوس ماسة، والتي جرت أول أمس السبت، ما مجموعه 11 حالة، منها 10 حالات في صفوف المرشحين الأحرار.
 
وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية بأن حالات الغش المرصودة تمت باستعمال الهاتف النقال أو وسيلة الكترونية وذلك بالنسبة لست حالات، بينما تم استعمال وثائق غير مسموح بها في 4 حالات، كما سجلت حالة غش واحدة تمت الاستعانة فيها بشخص آخر.
 
وحسب المصدر نفسه فقد شملت حالات الغش المرصودة مواد الاختبار المتصلة باللغة الأجنبية الأولى ومادة التربية الاسلامية.
 
وعلى مستوى الغياب في صفوف المرشحات والمرشحين لهذا الاستحقاق، فبلغت نسبة الغياب 04ر15 في المائة في فئة المرشحين الرسميين، أي ما يوازي 34 مرشحا غائبا من أصل 226، فيما بلغت نسبة الغياب في فئة المرشحين الأحرار 65ر32 في المائة، أي ما يوازي 548 مرشحا غائبا من أصل 1678.
 
وتتواصل اليوم الاثنين عملية إجراء الامتحانات في باقي المواد على صعيد المراكز التي عبأتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لهذه الغاية، بتعاون مع الفرق المحلية والإقليمية والجهوية، وبتنسيق مع مختلف السلطات الولائية والإقليمية والترابية، إلى جانب السلطات الأمنية والدرك الملكي والقوات المساعدة على صعيد المجال الترابي لجهة سوس ماسة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة