هجرة جماعية غير مسبوقة لكبار منتخبي البام بجهة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

أفاد مصدر حزبي لـ كشـ24 أن كبار منتخبي حزب البام بجهة مراكش ، بمن فيهم برلمانيين وكبار المنتخبين ورؤساء جماعات، التحقوا بمجموعة من الاحزاب المرشحة بقوة في الانتخابات القادمة ومن ضمنها حزب التجمع الوطني للأحرار والبيجيدي و الاتحاد الاشتراكي.

ووفق المصدر ذاته فمن شأن هذه الخطوة ان تمكن كبار السياسيين بالجهة ، التي يسيطر عليها حزب الأصالة والمعاصرة ، من قلب الموازين السياسية لفائدة منافسين جدد للبيجيدي وفي مقدمهم حزب الاحرار، وخلق ثورة في الانتخابات المقبلة.

وأفاد المصدر ذاته أن الأعضاء المعنيين الذي غادوا الحزب على غرار حميد نرجس والذين يستعدون لمغادرته في الايام القليلة المقبلة لم يجدوا راحتهم وضالتهم في حزب البام بسبب القيادة الجديدة للحزب التي ساهمت في تأزيمه وتقزيمه خصوصا بعزل طرد مجموعة من القياديين البارزين الاسبوع الماضي والتنكر لتاريخهم النضالي مع الحزب، واشعاعهم الكبير على غرار البرلماني المهاجري.

من جهة أخرى رجحت مصادر ان يكون لحرب الاتحاد الاشتراكي نصيب معتبر في استقطاب منتخبي البام الى جانب حزب الاحرار، خصوصا بعد التحاق حميد نرجس بحزب الاتحاد الاشتراكي الذي منحه تزكي لقيادة الحزب باقليم الرحامنة في الاستحقاقات القادمة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة