نهائي القوس والسهم بمراكش ينتهي على وقع الإحتفال بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء

حرر بتاريخ من طرف

أسدل الستار نهاية الأسبوع بالملعب البلدي 20 غشت على البطولة الوطنية للرماية بالنبال والتي تزامنت مع الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء والتي من خلالها تم  تتويج فريق الجيش الملكي بلقب البطولة ذكور وإناث وفرق مزدوج.
    وتميزت البطولة الوطنية للموسم الرياضي 2014-2015 بمنافسة قوية للرماة المغاربة قوس مركب وقوس محدب ذكور ونساء خلال أربعة مراحل لاختيار أفضل الرماة الذين شاركوا في النهائيات يوم الجمعة و السبت 6 و 7  نونبر 2015 بمدينة مراكش.
 
وحضر هذه المنافسة جمهور من جميع الأعمار والجنسيات لدعم الرماة المتنافسين في سعيهم للوصول للحظة التتويج كأبطال المغرب بالإضافة إلى العديد من الفاعلين في الحقل الرياضي بمدينة مراكش.
 
وفي هذا الإطار صرح رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال “عادل رجا” ل” كِشـ24″ أن تحقيق هذه النتائج بعد أربع محطات وطنية هو ثمرة للمجهودات المبذولة من طرف مختلف مكونات عائلة القوس والسهم المغربية وإرادتهم القوية لتنمية هذا النوع من الرياضة الأولمبية بالمغرب والرقي به لتمثيل المغرب أحسن ثمثيل على الصعيد العربي والقاري والدولي.
 
 وفيما يخص النتائج وعلى صعيد الفرق ،تمكن نادي الجيش الملكي من الفوز بالرتبة الأولى، فيما المركز الثاني كان من نصيب قوس مراكش والرتبة الثالثة فرق نساء ومزدوج من نصيب التحدي المراكشي، وعلى مستوى فرق ذكور فالمركز الأول عاد لنادي الكل للرياضة من الدار البيضاء.

هذا وشكلت هذه التظاهرة الوطنية فرصة لظهور أبطال جدد في هذه الرياضة من بينهم “حمدون المهدي” في صنف القوس المركب و عمر البوسوني وهناء المنصوري في صنف القوس المحذب .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة