نقابيّون يطالبون منظمة العمل الدولية بالتدخل في مضايقات حركة النقل بالكركرات

حرر بتاريخ من طرف

طالب المكتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة العيون الساقية الحمراء، منظمة العمل الدولية، من أجل التدخل العاجل لحماية السائقين المارين من المعبر الحدودي الكركرات الرابط بين المغرب وموريتانيا، من عرقلة جبهة “البوليساريو” الانفصالية.

وعبر الكتب عن شجبه بشدة للمضايقات التي تتعرض لها حركة نقل المسافرين والبضائع التجارية وما يتعرض له السائقون في المنطقة العازلة بين المغرب وموريتانيا من طرف عناصر البوليساريو.

واعتبرت النقابة أن ما تقوم به الجبهة الانفصالية في حق مهنيي النقل بالكركارات، هو تعد صارخ على حق أساسي تكفله المواثيق الدولية والقوانين، ومحاولة لتقويض بنود الاتفاقية الدولية حول عقد النقل الدولي للبضائع بالطرق.

واعتبر المكتب الجهوي في بيان له، أن تحركات عناصر البوليساريو بالمنطقة العازلة محاولة لإثارة مناخ من عدم الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي باعتبار، أن معبر الكركرات هو شريان حياة لآلاف اليد العاملة من ساكنة المناطق الجنوبية، ومجالا لنشاط عدد كبير من الشركات المحلية التي تزاول الاستيراد والتصدير والنقل المدني والتجاري نحو موريتانيا وباقي الدول الإفريقية.

ودعا الاتحاد بجهة العيون الساقية الحمراء، منظمة العمل الدولية إلى التدخل العاجل لحماية السائقين المارين بالمنطقة باعتبارهم مستخدمين شركات قانونية واجبهم تنفيذ العقد المبرم بينهم وبين هذه الشركات، وواجب المنظمة حمايتهم في منطقة عازلة تخضع لمراقبة الأمم المتحدة.

وقرر المكتب، مراسلة الأمين العام للأمم المتحدة عبر ممثله بمدينة العيون، مؤكدا متابعته عن كثب قضية الوحدة الترابية، واستعداده التام والدائم للتفاعل الفوري مع مستجداتها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة