نقابيون يطالبون بالتحقيق في انتقالات “مشبوهة” بمندوبية الصحة بالصويرة

حرر بتاريخ من طرف

طالب الفرع المحلي للنقابة الوطنية للصحة بالصويرة، والمكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة بالمدينة ذاتها،  بمؤزارة كل من الكونفدرالية الديموقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بالتحقيق في الانتقالات من وإلى المركز الاستشفائي الإقليمي بالصويرة وبعض المراكز الصحية القروية، والتي تتم بحسب النقابتين خارج الحركة الإنتقالية والتي لا تراعى فيها الأقدمية والكفاءة.

وقالت النقابتان في بيان تنديدي، إن المندوب الإقليمي للصحة بالصويرة، لم يفي بالتزاماته في تنفيذ اتفاق بإلغاء كل هذه الانتقالات التي وصفتها بـ”المشبوهة” والعشوائية وغير القانونية، والتي كانت موضوع محضر مشترك يوم 20 من الشهر الماضي، بين النقابتين والمندوبية الإقليمية وادارة المستشفى.

وطالبت النقابتان، بإلغاء هذه التعيينات وإشهار المناصب الشاغرة للتباري حولها من طرف الجميع واعتماد الشفافية والمصداقية، مشيرتان إلى استعدادهما لسلك كل الطرق القانونية والإدارية للدفاع عن حق الجميع في المشاركة للتباري حول هذه المناصب.

وعبرت النقابتان عن عزمهما خوض جميع الأشكال النضالية من اعتصام ووقفات احتجاجية لأجل الدفاع عن حق الأطر الصحية في الإستفادة من إعادة الإنتشار واعتماد شروط موضوعية للإنتقال كما هو منصوص عليه قانونيا.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة