نقابيون يدينون الاعتداء الذي تعرضت له الأطر التمريضية بالرباط

حرر بتاريخ من طرف

أدانت النقابة الوطنية للصحة العمومية (ف د ش)، الاعتداء الذي تعرضت له الأطر التمريضية صباح أول أمس السبت بالرباط، داعية الحكومة ووزارة الصحة إلى الاستجابة الشاملة لكافة المطالب المشروعة.

وعبرت النقابة الصحية ذاتها، في بيان لها، عن رفضها لمواجهة احتجاجات الأطر الصحية باستعمال القوة أو التفريق بالعنف، مشددة على أن احتجاجهم في الأصل ينمّ عن مدى حبهم ووطنيتهم وإرادتهم القوية للرقي بالمنظومة الصحية وتجويد خدماتها وكذا معالجة اختلالاتها و نواقصها التي يدفع ثمنها في الأول والأخير المواطن البسيط والإطار الصحي المغلوب على أمره.

وعبرت عن إدانتها، للعنف الذي طال الأطر التمريضية وتقنيي الصحة أول أمس السبت، معربة عن سخط و تضامن كل مكونات النقابة محليا و جهويا ووطنيا مع ضحايا تدخل القوى العمومية العنيف.

وطالبت الحكومة و وزارة الصحة بإعمال ملكات الحوار وضبط النفس والعمل على التسريع من وثيرة الحوار الاجتماعي القطاعي، باعتباره الآلية الديمقراطية الوحيدة لتجاوز الاحتقان داخل القطاع و العاملين به.

ودعت الحكومة ووزارة الصحة أيضا، إلى الاستجابة الآنية لجميع مطالب الأطر الصحية بكل فئاتها دون قيد أو شرط، وفق ما هو مضمن و متفق عليه في محاضر اجتماعات اللجان الموضوعاتية للحوار الاجتماعي القطاعي بالصحة لسنة 2018.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة