نقابة الصحافة تدين اعتداء محام على صحافية بمحكمة الإستئناف

حرر بتاريخ من طرف

أدان المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، الاعتداء الجسدي الذي تعرضت له فاطمة الزهراء رجمي الصحافية بالجريدة الالكترونية “شوف تيفي”، من قبل محام ينتمي إلى هيئة الدار البيضاء، أصيبت على إثره بكسر على مستوى أنفها، وذلك مساء أمس الأربعاء 18 ابريل 2018 بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء

وأوضحت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في بلاغ لها توصلت جريدة “كشـ24” بنسخة منه أن من حق الصحافية فاطمة الزهراء رجمي تقديم شكاية بشأن الاعتداء إلى النيابة العامة.

ودعت النقابة الوطنية للصحافة هيئة المحامين بالدار البيضاء إلى تحمل مسؤولياتها في ضبط أعضائها وعدم تكرار ما وقع، مستنكرة تكرار الاعتداءات ضد الصحافيين مهما كان مصدرها.

وأعلنت النقابة أنها ستراسل اللجنة المختلطة بين وزارة الاتصال والعدل بشأن الاعتداء واتخاذ المعين، وأيضا مراسلة نقيب هيأة المحامين بالدار البيضاء بشكل رسمي وحث مجلسها على اتخاذ الإجراءات التأديبية وفق قوانينها الداخلية.

وعبر المكتب النقابي عن تضامنه مع الزميلة المعتدى عليها وعلى كل الزملاء، ضحايا هذا التصرف المعزول.

وأشار المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية أن هذا السلوك المعزول لايعكس علاقة التعاون والتواصل والاحترام مع قطاع المحامين الذين كانوا دائما في طليعة نصرة الصحافيين وقضاياهم.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة