نقابة الجامعة الوطنية للتعليم بالصويرة تستكمل أجهزتها التنظيمية

حرر بتاريخ من طرف

في إطار استكمال الهيكلة التنظيمية لنقابة الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي- عقدت ذات النقابة يومه الأحد 25 نونبر الجاري جمعا عاما تأسيسيا لفرع الصويرة ، بقاعة الأنشطة بإعدادية محمد السادس.

الجمع العام أطره عضو المكتب الوطني للنقابة محمد اليوسفي والذي قدم عرضا بعنوان ” مستجدات النظام الأساسي ، سياقاته ومآلاته ” .

وفي تصريح لمحمد اليوسفي لـ “كشـ24” ، قال الاخير أن النظام الأساسي لمهن التربية والتكوين يأتي في سياق عام وطني يتمثل في اعتبار الموارد البشرية في قطاع التعليم كثلة أجرية غير مكلفة ، بينما تعتبرها الحكومة والوزارة عكس ذلك، بحيث أن الأرقام بينت أن لقطاع التربية والتكوين خصوصية كمرفق عمومي بأبعاد اجتماعية، كما أشار اليوسفي إلى أهمية هيكلة فرع الصويرة وأن الرهان على الفروع الست بالإقليم من أجل الدفاع على الشغيلة التعليمية والمدرسة العمومية.

وفي نهاية الجمع العام ، تم تشكيل المكتب المسير لفرع الصويرة والذي يتكون من : عبد الرحيم الجديدي ككاتب عام ، ومنير العبدلاوي ، ومبتسم الادريسي ، وحسن كابوس ، وحميد اعرايش ، وعبد اللطيف بوطازيت، وفاطمة الزهراء السباعي ، ورشيد توتوح ، وعبد اللطيف مناني ، وعماد الرميدي ؛ كأعضاء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة