نقابة “البيجيدي” تدعو الحكومة المرتقبة إلى تغيير المقاربة للشأن التعليمي

حرر بتاريخ من طرف

دعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الحكومة الجديدة المرتقبة إلى تغيير المقاربة للشأن التعليمي والمبادرة إلى تجاوز الاحتقان الذي تعيشه المنظومة جراء التهميش الذي تعاني منه جل الفئات والتسريع بحل الملفات المجمدة دون مبرر من طرف الوزارة الوصية.

وأكدت الجامعة، في بيان لها، على “ضرورة إخراج النظام الأساسي لموظفي وموظفات وزارة التربية الوطنية على أساس أن يكون منصفا ومحفزا من خلال تثبيت خارج السلم للفئات المحرومة منه من جهة، وأن يكون دامجا لجميع الفئات لوضع حد للفئوية بالقطاع وفي مقدمتهم الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد والمساعدون الإداريون والمساعدون التقنيون وغيرهم”.

كما أكدت الجامعة نفسها، على ضرورة “الاستمرار في موقع أداء رسالتها النقابية والمضي في الدينامية النضالية بالقطاع ودعوة مناضلاتها ومناضليها إلى مواصلة العمل حتى تحقيق مطالب وكرامة نساء ورجال التعليم”.

ودعت الجامعة، اللجنة التحضيرية للمؤتمر إلى “استئناف عملها، مع تجديد دعوته المكاتب الإقليمية والجهوية للجامعة إلى الاستمرار في تأطير نضالات الشغيلة التعليمية والانخراط في المبادرات النضالية المنحازة لحقوقها والتصدي لكل محاولة تروم محاصرة عمل الجامعة أو التشويش على أدائها لمهامها النقابية”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

  1. أتساءل كباقي المغاربة،
    أليست حكومة العدالة والتنمية هي من كان على رأس الحكومة خلال العشر سنوات الماضية؟
    ألستم أنتم نقابة العدالة والتنمية؟
    أليس تدبير حكومتهم هو سبب الاحتقان الذي يعاني منه الشعب مند عشر سنوات؟
    لماذا لم تضغطوا على حكومتكم زمن حكمها؟
    فلتذهب حكومة المنافقين إلى الجحيم.
    أما أنتم، فذلك الغصن من تلك الشجرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة