نصف ماراطون العيون الدولي يحقق رقمين قياسيين جديدين

حرر بتاريخ من طرف

تمكن العداء الكيني ايبينيو دانييل سميو في فئة الذكورمن تحقيق رقم قياسي جديد لنصف ماراطون العيون الدولي في دورته 21 ، والتي ينظمها نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك بقطعه مسافة السباق في ظرف 1س و 00 د 45 ث .

كما تمكنت العداءة المغربية اسميد فتيحة من تحطيم الرقم القياسي لهذه التظاهرة الرياضية الذي كان بحوزة العداءة الإثيوبية ابريها تسيج هايليس (1س و 10 د 45 ث) بعد قطعها لمسافة السباق في ظرف 1س و 10 د و 29 ث.

وفاز العداء المغربي زياني محمد بالرتبة الثانية في فئة الذكور في هذه التظاهرة الرياضية المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وعصبة جهة العيون الساقية الحمراء ، في زمن قدره ( 1 س و1 د و17 ث) متبوعا بالاثيوبي موسيسا طيفيرا ( 1 س و 1 د و 34 ث).

وحازت العداءة الكينية جوبيت نورا على الرتبة الثانية ( 1 س 10 د 46 ث ) متبوعة بالمغربية بوعسرية كلثوم ( 1 س 11 د 20 ث ) في هذه الدورة المنظمة بدعم من وزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة وولاية ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء والمجلس الإقليمي ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب وفوسبوكراع والمجالس المنتخبة، والمغربية للألعاب والرياضة.

وابرز مدير السباق عبد الله جداد في تصريح للصحافة ان هذه التظاهرة الدولية المنظمة، في اطار تخليد الشعب المغربي للذكرى 44 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، وعيد الاستقلال المجيد ، والتي تحتضنها مدينة العيون منذ 21 سنة ، عرفت مشاركة عدائين وعداءات من دول إثيوبيا، وكينيا، وفرنسا، وامريكا، واسبانيا، وايطاليا، وموريتانيا، ساحل العاج، والسودان، والسينغال، و البحرين، وقطر، إضافة إلى المغرب .

وأضاف أن هذه الدورة التي اختير لها شعار ” الرياضة في خدمة النموذج التنموي الجديد” والتي تميزت بتحطيم الرقمين القياسيين لهذه التظاهرة الرياضية في فئتي الذكور والاناث ، شكلت ملتقى و مجالا واسعا لبث روح المنافسة الشريفة بين المتسابقين، مشيدا بالمناسبة بالمجهودات التي يبذلها الشركاء الاقتصاديون والمنتخبون للنهوض برياضة العاب القوى بهذه الربوع .

وذكر ان هذه التظاهرة الرياضية، التي عرفت تنظيم سباق للأطفال والناشئين ( اقل من 16 سنة) وسباق خاص بالمعاهد والجامعات والمؤسسات التعليمية على مسافة 3 كيلومترات بالإضافة الى سباق على مسافة 7 كليومترات لفائدة الفئات العمرية الناشئة لأكثر من 17 سنة، تشكل مناسبة للعدائيين الدوليين المشاركين في هذا السباق، للاطلاع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء في مختلف المجالات، وعلى المؤهلات التي تزخر بها ، والبنيات التحتية التي تتوفر عليها في مختلف القطاعات الواعدة، الاقتصادية والاجتماعية، وعلى المجهودات المبذولة لضمان تنمية سوسيو-اقتصادية مستدامة.

وفي ختام هذه التظاهرة، التي حضرها والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون عبد السلام بكرات ، ورئيس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد ، وعدد من المنتخبين والأعيان ورؤساء المصالح الخارجية وعدة شخصيات وفعاليات رياضية وطنية ودولية ، تم توزيع الجوائز والميداليات على الفائزين في مختلف السباقات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة