نشطاء مغاربة يرفضون اعتذار السعودي “فهيد الشمري” الذي أساء للمغرب

حرر بتاريخ من طرف

رغم اعتذار الإعلامي السعودي، المثير للجدل، فهد الشمري، للشعب المغربي والمواطنات المغربيات، عن تصريحاته السيئة التي نشرها، قبل أيام على قناته في يوتيوب، والتي تسببت في موجة سخط عارمة بين المغاربة، رفض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي اعتذار الشمري الذي أساء للمملكة المغربية.

وأكد العديد من الرواد المغاربة في تدويناتهم أن الاعتذار الذي قدمه المدعو فهد الشمري، ليس في محله، ولن يقبل من شخص سبق وأن أساء لبلدنا ولوطننا وشعبنا.

وقال أحد المعلقين إن “الشخص السعودي الذي أساء لمملكتنا يجب محاسبته ومتابعته قضائيا، لكي يكون عبرة للأشخاص الذي يحاولون التطاول على بلدنا في المستقبل”.

وكان الصحافي قد طلب في فيديو نشره على قناته على اليوتيوب، الصفح من المغاربة والاعتذار عما بدر منه، بعدما سبق وادعى أن مغاربة الخارج يعيشون على الدعارة، مؤكدا أن كلامه كان مجرد إسقاطات عفوية وغير منطقية، وأكد أنه لم يكن يقصد المغرب والمغاربة، وأنه يحترم المغرب شعبا وحكومة، متعهدا على نفسه بأن لا يتحدث مستقبلا عن المغرب أو اقتصاده أو سياسته، مجددا اعتذاره لجميع المغاربة.

وكان أحد المحامين قد أعلن في وقت سابق عن تقدمه بشكوى، ضد الشمري يتهمه فيها بالسب والقذف، والإهانة للشعب ولمؤسسات عمومية، والتحريض على ارتكاب جناية، داعيا إلى جعله عبرة لمن يفكر في الإقدام على مثل هذه الأفعال، وبالتالي رد الاعتبار لكل المغاربة. وفقا للقانون المغربي، والاتفاقيات الموقعة بين المغرب والسعودية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة